الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

صحة أبوظبي تشكل مجلس شراكة استراتيجياً مع القطاع الخاص

صحة أبوظبي تشكل مجلس شراكة استراتيجياً مع القطاع الخاص
شكلت دائرة الصحة ـ أبوظبي اليوم الاثنين مجلس الشراكة الاستراتيجي للقطاع الصحي، بهدف تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مزودي الخدمات الصحية الحكومية والخاصة، ويتكون من ممثلين من القطاع الحكومي والخاص ليكون منصة لبحث سبل تطوير القطاع الصحي في الإمارة ومخرجاته.

كما شكلت الدائرة المجلس الاستشاري الفني للرعاية الصحية في الإمارة والذي يهدف لتوحيد جهود القطاعين الحكومي والخاص لتقديم التوصيات والمشورة الفنية اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة التي ترتقي بأداء منظومة الرعاية الصحية ورفع مستوى كفاءتها.

وتتضمن مهام مجلس الشراكة الاستراتيجي استشراف مستقبل، ورسم ملامح، قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، من خلال إيجاد منصة لطرح الآراء والتشاور بين مختلف الجهات المعنية بما في ذلك مزودي الخدمات الصحية من القطاعين العام والخاص.

ويعقد المجلس اجتماعات ربع سنوية، فيما يعمل على متابعة تنفيذ القرارات والأعمال ذات الصلة مع كافة الأطراف واللجان والجهات المعنية.

ويترأس مجلس الشراكة الاستراتيجي للقطاع الصحي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة ـ أبو ظبي، بينما يترأس المجلس الاستشاري الفني للرعاية الصحية محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة ـ أبوظبي.



وتم تشكيل أول لجنتين فرعيتين تندرجان تحت مظلة المجلس الاستشاري الفني للرعاية الصحية وهما: لجنة أمراض القلب ولجنة أمراض السرطان وتضمان خبراء من ذوي الكفاءة والاختصاص للبت في المجالات المذكورة ورفع التوصيات للمجلس في مواضيع شتى تتضمن متطلبات الحصول على اعتماد مراكز التميز، والتقنيات الحديثة في علاجات أمراض القلب والسرطان، وتحديد مؤشرات الأداء للارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة، وكذلك تقديم المشورة بشأن المعايير المتبعة حول تشخيص هذه الأمراض، وحول العلاجات المبتكرة.