الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

13 مليون درهم منح دراسية من جامعة أبوظبي

13 مليون درهم منح دراسية من جامعة أبوظبي
خصصت جامعة أبوظبي 13 مليون درهم لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2018 - 2019 الذي يبدأ في 24 فبراير، يستفيد منها 1700 طالب وطالبة.

وتقدم الجامعة برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية إلى الطلبة المتفوقين وذوي موارد الدخل المحدود، حيث شملت المنح منذ تأسيسها 8643 طالباً وطالبة، وبلغت قيمتها أكثر من 151 مليون درهم.

وتندرج المنح الدراسية والمساعدات المالية تحت خمس فئات، وهي: منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء الجامعة، منحة رئيس الجامعة، منحة الجامعة، المنحة الأكاديمية، منحة الرياضيين، إضافة إلى برنامج المساعدات المالية.


وتُقدم منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لـ 20 طالباً وطالبة من المتفوقين في الثانوية العامة، وتستمر لمدة لا تزيد على أربع سنوات للطالب الواحد أو حتى موعد التخرج، أيهما يحدث أولاً، وتتضمن المنحة رسوم الدراسة والتقديم والتسجيل، ورسوم الخدمات الطلابية والصحية.


وتُعطى منحة رئيس الجامعة للطلاب الحاصلين على معدل لا يقل عن 97 في المئة في آخر ثلاث سنوات من الدراسة الثانوية، وتتضمن خصماً قيمته 100 في المئة على رسوم الدراسة ورسوم الجامعة.