الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إطلاق مبادرة حكاياتنا الملهمة

الرؤية ـ أبوظبي

أطلق الأرشيف الوطني بالتعاون مع قطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم مبادرة وطنية قرائية جديدة بعنوان «حكاياتنا الملهمة»، بهدف دعم التنشئة الوطنية للطلاب وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، والتمسك بقيمه الاجتماعية الأصيلة.

ويقوم الأرشيف الوطني باحتضان هذه المبادرة ضمن مشروع نادي المؤرخين الطلابي في دورته السادسة، من أجل توجيه طاقات الطلاب نحو برامج وطنية إبداعية موجهة ومدروسة تسهم في تنمية المجتمع وتعزيز قيمة التسامح، وبناء شخصية الطالب وتعزيزها وتأصيل القيم الأخلاقية والمبادئ الوطنية لدى الطلبة.


وتسهم مبادرة «حكاياتنا الملهمة»، الموجهة إلى الطلاب والطالبات من الصف السابع وحتى الثاني عشر، في تعزيز القراءة الاختيارية للطلاب في موضوعات مفيدة وهادفة تعزز لديهم الحسّ الوطني، وتسهم في تنمية المجتمع، وبناء شخصية أصيلة قوامها الأخلاق والعطاء للوطن، وفي تنمية معارف الطلبة ومهاراتهم، وترتقي بالموهوبين في مجال الكتابة والخطابة والإلقاء والبحث العلمي.


وتعمّق هذه المبادرة، التي تمّ إطلاقها خلال فعاليات المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، قيم التسامح والانفتاح على الثقافات والشعوب في المجتمع بالتركيز في قيم التسامح لدى الأجيال بإبراز جهود الدولة في ترسيخ ونشر مفاهيم وقيم التسامح والتعايش والسلام والمحبة.

ويعقب إطلاق الجائزة لقاءات تعريفية بها، ثم تتلوها الورش التدريبية للمشاركين والورش الداعمة.