الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الإمارات تفوز بتنظيم أكبر تحدٍّ عالمي للذكاء الاصطناعي

الإمارات تفوز بتنظيم أكبر تحدٍّ عالمي للذكاء الاصطناعي
أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل محمد القرقاوي، بحضور وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري، فوز دولة الإمارات بتنظيم تحدي «فيرست غلوبال»، أكبر تحدٍّ في العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات في أكتوبر 2019، لتكون دولة الإمارات الأولى في المنطقة التي تفوز بهذا التحدي.

وتم الإعلان عن هذا الحدث العالمي عبر المنصة الرئيسة للقمة العالمية للحكومات، بحضور دين كامين مؤسس «فيرست غلوبال»، وأعضاء مجلس إدارة «فيرست غلوبال» مايك بيزوس وأنوشثش أنصاري وويل أي آم.

وأكد القرقاوي أن الإمارات من أكثر دول العالم تقدماً واهتماماً بتطوير مجالات تبني تكنولوجيا الروبوتات وتعزيز استخداماتها في مختلف القطاعات التي تمس حياة الناس، مشيراً إلى أن تنظيم هذا الحدث العالمي في الدولة يشكل إضافة مهمة لجهود الدولة في تعزيز مسيرة الابتكار العالمي.


وأثنى وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري على جهود الإمارات في مجال تبني التكنولوجيا الحديثة وتنظيم الأحداث العالمية المتخصصة في استشراف المستقبل، وقال: «دولة الإمارات ستصنع المستقبل في أكتوبر المقبل».


ويهدف تحدي «فيرست غلوبال» العالمي للروبوتات إلى تشجيع الشباب على تطوير قدراتهم في مجال العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والابتكار وتمكينهم بالأدوات اللازمة.