الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

التربية تمنع أسطوانات الغاز داخل المدارس الحكومية والخاصة

التربية تمنع أسطوانات الغاز داخل المدارس الحكومية والخاصة
منعت وزارة التربية والتعليم استخدام أسطوانات الغاز المضغوط داخل المدارس الحكومية والخاصة، بهدف الحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات والعاملين في المدارس.

وأصدرت الوزارة تعميماً بذلك، وزعته على إدارات المدارس الحكومية والخاصة، وحصلت «الرؤية» على نسخة منه، شددت فيه على حظر استخدام تلك الأسطوانات في جميع المرافق المدرسية سواء خلال الأيام الدراسية أو المناسبات.

من جهتها، وجهت إدارات المدارس الحكومية، بناء على التعميم، جميع المعلمين والإداريين، وتحديداً حراس المدارس والعمال بحظر استخدام أي نوع من أنواع أسطوانات الغاز.


كما تضمنت التوجيهات استخدام الماكينات أو الأجهزة الكهربائية «الكاتيل» عند تحضير المشروبات الساخنة، مع تفضيل إحضار مثل هذه المشروبات من المنازل بدلاً من إعدادها داخل المدرسة تفادياً لتعريض الطلبة والعاملين لأي مخاطر يمكن أن تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ لتلك الأجهزة.


ووفقاً للتعميم الصادر بذلك الشأن، خصصت الوزارة خطوطاً للتواصل معها عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للرد على أي استفسار يخص ذلك القرار.

يشار إلى أن وزارة التربية أصدرت قرارها بحظر استخدام أسطوانات الغاز داخل المدارس باعتباره إجراء وقائياً بعد حادث شهدته إحدى مدارس البنات الحكومية في إمارة رأس الخيمة نهاية شهر يناير الماضي نتيجة انفجار أسطوانة غاز داخل المدرسة، والذي أسفر عن تعرض طالبتين لإصابات بسيطة، وإغماء بعض الطالبات نتيجة إصاباتهن باختناقات.

وتواصل حالياً فرق الرقابة المدرسية جولاتها التفتيشية على المدارس الحكومية والخاصة كافة بهدف الاطلاع على المرافق والخدمات التعليمية لتقييمها وإعداد تقارير رقابية توضح مستوى كل مدرسة.

وتسعى الوزارة إلى تعزيز آليات الأمن والسلامة بالمنشآت التعليمية على مستوى الدولة من خلال رصد دقيق لأي مخالفة يمكن أن تعرض حياة الطلبة والعاملين في المدارس لأي مخاطر من أي نوع.تقارير رقابية للمرافق والخدمات في كل مدرسة