الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

جواهر القاسمي تفتتح النسخة السادسة من بينالي الشارقة للأطفال

جواهر القاسمي تفتتح النسخة السادسة من بينالي الشارقة للأطفال

4398608_png_1_web copy



أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين أن الرسالة الأساسية لبينالي الشارقة للأطفال ليست مجرد اكتشاف مخترع آخر فحسب بل بناء جيل راق بفكره ونبيل في مسلكه ونظرته للحياة وطريقة تعامله مع التحديات.

جاء ذلك خلال افتتاح سموها اليوم للنسخة السادسة من بينالي الشارقة للأطفال الذي تنظمه «أطفال الشارقة» تحت شعار «المستقبل بحدود خيالك» بالتعاون مع «المخترعون الصغار» بمشاركة 48 عملاً فنياً من ست دول عربية وعالمية صاغتها إبداعات أطفال ويافعين من عمر ستة وحتى 18 عاماً من مختلف دول العالم حيث يستمر الحدث حتى 20 مارس المقبل.


وقالت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي «تؤكد أفكار وإبداعات بينالي الشارقة للأطفال أن كل طفل مشروع مجتمع وكل فكرة مشروع حياة.. لا تتوقفوا عن الإبداع بعد انتهاء البينالي بل اجعلوه نمط حياة وأسلوب تفكير في بيوتكم ومدارسكم وتعاملكم مع الأهل والأصدقاء لأن الحياة تفتح أبوابها لمن يطرقها بوعيه وثقافته ورقي وجدانه». كما قدمت هيئة الشارقة للمتاحف ورشة عمل بعنوان «الهولوغرام: أسماك القرش».


وكانت اللجنة المنظمة للبينالي قد كشفت مؤخراً عن استقبال 3,494 مشاركة من 13 دولة عربية وأجنبية قام بتنفيذها أطفال ويافعون من عمر ستة وحتى 18 عاماً تأهلت منها 48 مشاركة من ست دول لتتحول إلى نماذج مبدئية واختراعات حقيقية تعرض على الزوار خلال فترة تنظيم الحدث الفني.

وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول المشاركة بالأعمال بحصيلة وصلت إلى 17 عملاً فنياً فيما تأهل عن المملكة المتحدة 11 عملاً فنياً وعشرة أعمال من الصين وستة من أيرلندا وقدمت السعودية ثلاثة أعمال والأرجنتين عملاً واحداً. ويضم البينالي ورشاً متنقلة تجوب مختلف إمارات الدولة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع خلال فترة المعرض حيث تعقد الورش في القصباء بالشارقة خلال الفترة من 22 إلى 23 فبراير الجاري وفي «مارينا 1» بإمارة عجمان في الأول والثاني من مارس المقبل وفي إمارة دبي خلال الفترة من 8 إلى 9 مارس المقبل في لاست إيكزت بمنطقة الخوانيج وفي إمارة الفجيرة في مول الفجيرة يومي 15و16 مارس 2019.