الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شرطة دبي تنقذ 14 بحاراً اصطدمت سفينتهم بكاسر الأمواج

شرطة دبي تنقذ 14 بحاراً اصطدمت سفينتهم بكاسر الأمواج

1

الرؤية ـ دبي

أنقذت شرطة دبي 14 بحاراً جنح مركبهم الحديدي الضخم، واصطدم بصخور كاسر الأمواج مقابل الواجهة البحرية في جزيرة ديرة، بسبب ارتفاع الموج الناجم عن شدة الرياح، والمتزامن مع تعطل محرك المركب.

وقال مدير مركز شرطة الموانئ بالنيابة العقيد سعيد المدحاني، إن فريق الإنقاذ البحري تعامل بحرفية عالية مع الحادثة منذ لحظة تلقيه البلاغ، وحرص على إنقاذ حياة البحارة رغم سوء الأحوال الجوية.


وأشاد بجهود فريق العمل الذي استطاع إخلاء المركب وإنقاذ البحارة بنجاح، مستعيناً بفكرة استخدام حبال الإنقاذ ومدها بين المركب والكاسر البحري بسبب صعوبة وصول زوارق الشرطة إلى المكان.


وأشار إلى أن فريق عمل الإنقاذ والغواصين تمكنوا من نقل البحارة إلى بر الأمان في عملية استغرقت 35 دقيقة.

من جهته، أوضح رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي المقدم علي عبدالله القصيب النقبي، أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً الساعة 6:14 صباحاً عن وجود بحارة من جنسية آسيوية يستنجدون لأنهم يوشكون على الغرق بعرض البحر قبالة الواجهة البحرية لجزيرة ديرة بسبب تعطل مركبهم وجنوحه.

وأضاف أن «دوريات مركز شرطة الموانئ ومروحية النجدة الجوية تمكنت من الوصول إلى مكان المركب، لكن تعذر رصف زوارق الشرطة قرب المركب بسبب خطورة الارتطام نظراً لشدة الرياح وارتفاع الأمواج.

ولجأ المنقذون إلى مد حبال من الكاسر وتثبيتها بالمركب مع اتخاذ إجراءات السلامة، فاستطاع المنقذون والغواصون نقل البحارة واحداً تلو الآخر إلى بر الأمان، ونقل أمتعتهم، وتقديم الإسعافات الأولية للمحتاجين منهم.