الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

نجوم «المهراجا» اللبناني: نكتب شهادة نجاح فني في الإمارات

اختارت أسرة الفيلم اللبناني «المهراجا» دبي، لتكون المحطة العربية والخليجية الأولى لعرض العمل، الذي يجمع كلاً من زياد برجي، داليدا خليل، جوليا قصار، عباس جعفر، إدمون حداد، دانا حلبي.

وأكد نجوم العمل، في تصريحات لـ «الرؤية»، على هامش العرض الخاص للفيلم، بـ «فوكس سينما» في مول الإمارات، أمس الأول، ثقتهم بأن نجاح العرض الأول للفيلم بالإمارات سيكون بمنزلة شهادة نجاح فني محفزة لعرضه في سائر الدول العربية وستحوله إلى عمل بنكهة عالمية، مشيرين إلى أن الإمارات، التي طالما احتضنت الإبداع في شتى تجلياته، تكتب للعمل وأسرته أيضاً شهادة نجاح فنية، باعتبارها قبلة الفن والفنانين الجديدة في العالم.

وأثار حضور نجمي العمل زياد برجي، داليدا خليل، اللذين يقدمان عملاً مشتركاً للمرة الرابعة، حماسة الجمهور الذي قاده شغفه للانتظار طويلاً، لمقابلة نجومه المفضلين والتقاط صور «سيلفي» معهم.


فيلم هندي


وتدور قصة الفيلم حول عصابة مكونة من «كريم» يجسده برجي، «شكيب» عباس جعفر، «صوفي» الفنانة دانا حلبي، تخطط لعملية احتيال على عائلة ثرية على وشك الإفلاس، مكونة من بطلة الفيلم داليدا التي تجسد شخصية «زينة»، والتي تعيش مع والدتها جويا قصار وشقيقها إدمون حداد.

وتبدأ الأحداث عندما تشعر الأم الثرية بأن قصرهم مسكون بالأرواح الشريرة، في الوقت ذاته تقع ابنتها المدللة زينة في غرام أمير هندي مزيف «كريم» يدعي أنه يعيش في نيودلهي، لكنه في الحقيقة محتال يعشق المال ويحب أن ينصب شراكه على الأثرياء.

يُقنع كريم زينة بأنه سيأتي إلى لبنان لزيارتها، مستفيداً من إتقانه اللغة الهندية، وبالفعل يأتي مع عصابته إلى قصر والدة زينة، وهناك تبدأ الأحداث ويحاول إقناع الأم بأن المنزل مسكون فعلاً بالأشباح.

منارة السينما

وفي لقاء معه بعد عرض الفيلم عبر الفنان زياد برجي عن سعادته باختيار دبي لتكون المحطة الأولى خليجياً لعرض الفيلم، مؤكداً أنها منارة السينما والساحة التي تعطي لأي عمل بريقاً يحول إلى العالمية.

وأضاف أنه يقدم أغنية في الفيلم هي «قاعد على قلبك»، حيث يتوقع أن تنال إعجاب الجمهور وتترك صدى مثل أغنية «شو حلو» من فيلم «بالغلط».

وأشار برجي إلى أنه يجسد شخصية شاب محتال يعشق المال، مشاكس محب للصعاب ويهوى الانتقام من الأثرياء، مشيراً إلى أنها أقرب إلى شخصية «روبن هود» الذي يعمل على سرقة الأغنياء لعيون الفقراء.

ثنائي خطر

أكدت نجمة الفيلم داليدا خليل، أنها تشكل وزياد برجي ثنائياً «خطراً» بعد أن شاركا في أكثر من عمل حظي بالنجاح الجماهيري، مشيرة إلى أنها تتمنى أن يحقق لها هذا العمل نقلة غير عادية تضيف إلى مسيرتها الفنية.

وأشارت إلى أنها تعاملت مع «المهراجا» بحرفية عالية، حيث غاصت في أدق التفاصيل الكامنة في السيناريو انطلاقاً من قاعدة المغامرة التي طالما كسبت الرهان عليها وفازت بالمزيد من الانتشار ومحبة الناس.

وحول خططها لخوض تجربة سينمائية أو درامية خليجية قالت إنها تتمنى ذلك لا سيما في الدراما الإماراتية، مشيرة إلى أن ذلك سيتطلب منها التمرن على اللهجة الإماراتية حتى تتمكن من إقناع الجمهور، مؤكدة أنها تسعى دائماً للأفضل.