الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

حفل الرويشد يدخل الـ«ترند».. وإنجاز مشترك لـ«هيئة الترفيه» و«روتانا»

حفل الرويشد يدخل الـ«ترند».. وإنجاز مشترك لـ«هيئة الترفيه» و«روتانا»

في إنجاز غنائي غير مسبوق لسلسلة حفلات الصيف «مكملين معاكم» التي تقدمها وتشرف عليها «الهيئة العامة للترفيه» في المملكة العربية السعودية، وهرم شركات الإنتاج «روتانا للصوتيات والمرئيات»، استطاع سفير الأغنية الخليجية عبدالله الرويشد بمشواره الفني الحافل بالنجاحات والتكريمات، أن يستقطب اهتمام ومتابعة الجميع على اختلاف هوياتهم وجنسياتهم من داخل بيوتهم، في حفله الذي تم بثه مباشرة عبر تطبيق «شاهد VIP»، فحقق تداولاً واسعاً على تويتر أوصل الحفل لـ«الترند» على منصة التواصل الاجتماعي.

وعلى امتداد الحفل، أطرب «أبوخالد» عبدالله الرويشد، محبيه وأشبعهم شجناً وحنيناً من خلال أغانيه التي عاد فيها إلى الماضي الجميل، كما قدم الكثير من روائعه التي اشتُهر بها، مدغدغاً مشاعر الجميع، فغنى: «صوت السهارى، مدلي، يخون الود، روعوه، خسرتيني، عين جرحي، تذكرني، اسكت ولا كلمة، اتبع قلبي، وحشت الدار، احترق عود، رحلتي، دنيا الوله، شي غريب، فاتني المغرور، يبيلك قلب، سولف علي، اخر حبيب، وطن عمري، قلبك تحول».

وكان الرويشد قد خاطب جمهوره قبل الحفل بأيام عبر حساباته و«روتانا» على مواقع التواصل، طالباً منهم أن يتقدموا له بمقترحاتهم عن الأغاني التي يودون سماعها في السهرة، كما أجرى بروفة على أغانيه في الحفل استمرت 5 ساعات.

وبدأت سهرة «هيئة الترفيه» و«روتانا» بتقرير تضمن مشوار الرويشد الحافل بالعطاءات الذي بدأ عام 1980 عندما قدم أول أغانية «أنا سهران» من ألحان شقيقه محمد الرويشد، واستعرض التقرير كيف «كرت المسبحة» بعد ذلك فأعجب بصوت الرويشد الملحن راشد الخضر فلحن له أغنية «رحلتي»، وتوالت من بعدها أعمال «أبوخالد» وإعجاب الملحنين بخامة صوته، ومن بينهم الموسيقار محمد عبدالوهاب في مصر، خاصة بعد أن استمع الأخير لصوت «أبوخالد» عند مشاركته في «الليلة المحمدية» ووعده حينها بلحن، لكن رحيل الموسيقار حال دون إتمام المشروع.

وفي اللقاء الذي سبق غناء الرويشد تم سؤاله: ما الذي غيَّره فيك كورونا؟، فأجاب: كورونا عملت لنا شوية حزن فكنا غير قادرين «نطلع ولا نروح ولا نجي».. وإن شاء الله تزول هذه الغمة.

وتوجه «أبوخالد» بالشكر إلى «هيئة الترفيه» قائلاً: «أشكر أخوي المستشار تركي آل الشيخ على هذه الحفلات المميزة، وكيف أن كل واحد من المطربين المشاركين يغني من بلده.

كما شكر الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات وطاقمه، على جهودهم المبذولة في الحفلات.

وتحدث الرويشد عن الراحل أبوبكر سالم ووصفه بأنه كان أباً روحياً له. ولم يُخفِ «أبوخالد» مشاعره عندما كشف: «أحن لحقبة الثمانينيات لأني طلعت منها أنا وأختى نوال الكويتية وإخواني نبيل شعيل وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وآخرون»، وأعترف أن الساحة الغنائية الخليجية تفتقد للأصوات الجديدة، مشيداً بالفنان مطرف المطرف كصوت كويتي شاب.