الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«المعرف» ..«خطابة عصرية» تزوج 30 شاباً وفتاة إماراتية

«المعرف» ..«خطابة عصرية» تزوج 30 شاباً وفتاة إماراتية
حولت مبادرة تزويج، التي أطلقتها جمعية النهضة النسائية، الخطّاب أو الخطّابة إلى مهنة رسمية تسمى المعرف يصدر لمزاوليها تصريح بمزاولة العمل من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وتمكنت المبادرة التي أطلقتها الجمعية أخيراً، من التوفيق بين 30 شاباً وفتاة من دبي والعين ورأس الخيمة.

وتستهدف المبادرة التي تصنع السعادة وتؤسس لأسر سعيدة، جمع بيانات الشباب والفتيات الراغبين في الزواج، ممن لم تتوافر لهم الفرصة لظروف خاصة، وتتعامل المبادرة بسرية مع هذه البيانات التي تخزن في معلومات المعرف المصرح له العمل بهذه المهنة.


ويراجع المعرف طلبات الزواج وشروط الشباب والفتيات في شريك العمر، وعندما يجد توافقاً بين معلومات الطرفين يتواصل معهما ويحدد موعداً في مكتبه كي يتحدثا وفي حال حصل التوافق، يتواصل المعرف مع ذويهم كي يرتب لإجراء الزواج الشرعي.


ونظمت اليوم الجمعية ممثلة في مركز النهضة للاستشارات والتدريب وبالتعاون مع مركز معاريس لخدمات الزواج، محاضرة بعنوان «اليوم التعريفي لمبادرة تزويج».

واستهدفت المحاضرة التي قدمها المعرف والاستشاري الأسري حميد الرميثي، الفتيات والشباب المقبلين على الزواج وأولياء الأمور والمتخصصين بشؤون الزواج من المراكز الاجتماعية والمحكمة.

وعرفت المحاضرة بأهم الشروط والمعايير التي يجب اتباعها لاتخاذ القرار في اختيار الشريك المناسب لتجنب زيادة عدد حالات الطلاق في الإمارات.

وتناولت المحاضرة الرؤية والرسالة التي يعمل عليها مركز معاريس لخدمات الزواج عبر مبادرة تزويج.