الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

1500 مؤدٍّ و150 عازفاً في احتفالات اليوم الوطني بأبوظبي

1500 مؤدٍّ و150 عازفاً في احتفالات اليوم الوطني بأبوظبي

جانب من الجولة الإعلامية في استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي أمس. (الرؤية)

أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 47 استكمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات الاحتفال الرسمي في الثاني من ديسمبر المقبل باستاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، تحت شعار «هذا زايد .. هذه الإمارات».

وتأتي ضخامة الاحتفال هذا العام تزامناً مع مئوية زايد، حيث سيشارك في تقديم العرض أكثر من 1500 مؤدٍّ، 70 في المئة منهم من المواطنين، وسيتم استخدام أكثر من 20.900 لوحة بكسل لبناء المسرح بالكامل.

وتتضمن الفعاليات عروضاً موسيقية حية تقدمها «الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية» بمشاركة أكثر من 150 عازفاً، منهم عازفون إماراتيون.


وقال عضو اللجنة المنظمة للاحتفال عبدالله القبيسي، خلال جولة إعلامية أمس الأول، إن مدة العروض المصاحبة للاحتفال تصل إلى 50 دقيقة على خشبة مسرح استاد مدينة زايد الرياضية.


* 45 محرك دمى

شهدت الجولة زيارة إلى مقر تصنيع وتحضير الدمى المستخدمة بمشاركة 45 شخصاً من مُحرّكي الدمى، الذين سيستحضرون من خلال أدائهم أمام الجمهور مشاهد تعبر عن روعة الحياة البرية التي لطالما اشتهرت بها الإمارات، مع التركيز على حيوانات المها العربي والغزلان وطيور الحبارى.

* منصتان لأصحاب الهمم

أكدت اللجنة المنظمة مجانية تذاكر الدخول لكل من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، موضحة أن طلب التذاكر يمكن أن يتم عبر مراكز الاتصال المعتمدة للاحتفالية.

وخصصت الاحتفالية لأصحاب الهمم منصتين مجهزتين لسهولة الوصول، وليكون لهم مكان مريح للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني.

* 1500 زي تقليدي

إلى ذلك، قالت مشرفة قسم الأزياء في الاحتفالية أوكسانا راوش إن سبعة إماراتيين يشاركون في تصميم وخياطة أزياء اللوحات الراقصة ضمن احتفالات اليوم الوطني.

وذكرت أنه ستجرى صناعة 1500 زي تقليدي إماراتي مختلف، تحاكي تراث وبيئة الدولة منذ حقبة التسعينات حتى اليوم، إضافة إلى تصميم 50 ثوباً تقليدياً للفتيات الإماراتيات ليؤدين فقرات استعراضية.