الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

واقي الشمس والزيوت الطبيعية .. خط دفاع عن نضارة البشرة

تعاني سيدات من تقشر بشرة الوجه وجفافها الشديد شتاء نتيجة انخفاض درجة الحرارة والتعرض للهواء الجاف، الأمر الذي يفقدهن نضارتهن ويعجّل بظهور الخطوط والتجاعيد.

وتنصح خبيرات تجميل بالاستعداد المسبق لتغير الطقس واعتماد خطوط دفاعية لنضارة البشرة باستخدام الواقي الشمسي والزيوت الطبيعية بالدرجة الأولى، ما يقلل من تأثر البشرة السلبي بالعوامل الخارجية ويساعد على تحسين مظهرها.

وأكدت خبيرة التجميل عبير ياسر أن الحفاظ على البشرة عملية متراكمة، تحدث بالتدريج، كما ينبغي على السيدة الإلمام بنوع بشرتها قبل محاولة استخدام المستحضرات أو تطبيق أي نوع من العلاجات.

ولفتت إلى أن البشرة تحتاج إلى ترطيب دائم طوال العام، وعلى الأخص شتاء، إذ يفقد الجلد ترطيبه مع برودة الطقس ليصبح أكثر عرضة للجفاف، ومن ثم يجب الإكثار من شرب السوائل واستخدام كريمات الترطيب بشكل مستمر.

وأشارت إلى إمكانية تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الآمنة لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها، توفر الوقت والمال، باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، الكاكاو، الزيتون وجوز الهند، والتي تعطي نتيجة مرضية وسريعة.

من جهتها، شددت خبيرة العناية بالبشرة ماري جين على ضرورة عدم الاستغناء عن الواقي الشمسي قبل التعرض للشمس بربع ساعة وتجديده كل ساعتين إذا تطلب الأمر، إذ مع تغير الطقس شتاء تتأذى البشرة سريعاً إن لم تتم وقايتها بشكل مناسب.

وأردفت أن تقشير الوجه وإزالة الماكياج قبل النوم ثم ترطيبه يسهم بشكل كبير في الوقاية من أضرار تقلبات الطقس ويحافظ على البشرة نضرة وشابة.
#بلا_حدود