الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بالصور .. أفضل 5 سيارات بالنسبة لـ جيريمي كلاركسون في 2018

ترجمة: أنس كمال الدين

المصدر: Sunday Times Driving

يعد جيريمي كلاركسون من أكثر الصحافيين المتخصصين بالسيارات تأثيراً في العالم في الوقت الجاري، ويمكن القول إن رأيه يكاد يكون المرجع الأساس لعشاق السيارات، ولحسن الحظ نشرت صحيفة صنداي تايمز قائمة ختامية لأفضل السيارات وفقاً للشخصية البريطانية.

من أصل 28 سيارة برزت خمسة أسماء وحصلت على إشادات من كلاركسون. ومن رجل لديه القدرة على توجيه انتقادات قوية ضد بعض السيارات، فوصول بعضها للمراكز الخمسة الأولى ليس بالأمر السهل.

في أعلى قائمة كلاركسون جاءت سيارة لامبورغيني هوراكان بيرفورمانتي (lamborghini huracan performante) وحصلت على أربعة من أصل خمسة نجوم من كلاركسون في 2017 مع إصدارها السابق للإنتاج، ولكن في إعادة تقييمها العام الجاري حصلت في النهاية على خمسة أرقام كاملة وحصدت جائزة أفضل سيارة لعام 2018 لجوائز صنداي تايمز للسيارات.

جاءت بعدها في المرتبة الثانية بورش 911 GT2 RS، والتي حصلت أيضاً على خمسة من أصل خمسة. من المثير للاهتمام أن كلاركسون لم يكن أبداً مشجعاً لـ 911، لكنه حقاً أحب طراز الـ GT2 RS وقال: «إن GT2 RS هي سيارة رياضية رائعة، وهذا من رجل لم يكن أبداً معجباً ببورشه».

في المرتبة الثالثة جاءت Alpina B5 النسخة المعدلة من BMW الفئة الخامسة وحصلت على أربعة من أصل خمسة نجوم من كلاركسون ووصفها بأنها «قريبة من الكمال».

في المركز الرابع جاءت أستون مارتن فانتاج (Aston Martin Vantage ) مع أربعة نجوم من أصل خمسة. لم يكن هذا مفاجأة لأن كلاركسون كان من المعجبين بـ Vantage منذ ذلك الحين.

وفي نهاية القائمة جاءت بنتلي كونتيننتال جي تي (Bentley Continental GT) وأيضاً مع أربعة نجوم من أصل خمسة.

لم يكن كلاركسون معجباً بسيارة كونتيننتال جي تي قبل ذلك الوقت، ولكن نسختها الجديدة استحوذت على قلب صحافي السيارات المحترم، ما يجعلها تستحق أن تكون ضمن قائمته لأفضل خمس سيارات في عام 2018.