الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

شاب يبيع كليته مقابل آيباد وآيفون

شاب يبيع كليته مقابل آيباد وآيفون
أصبح شاب صيني معاقاً وطريح الفراش جراء تلك العملية التي أثارت صدمة واسعة في البلاد، وجعلت كثيرين يطلقون على هواتف آيفون «أجهزة الكلية»،وفقاً لوسائل إعلام.

بعد عدة سنوات على بيع كليته من أجل شراء جهازي آيباد وآيفون، بات الشاب معاقاً تماماً.

وأفادت صحفية ديلي ميل البريطانية أن الشاب الصيني، واسمه وانغ (25 عاماً)، بات الآن عاجزاً عن الحركة ولا يبرح سريره جراء مضاعفات إصابته بفشل كلوي بعد بيعه كليته اليمنى عندما كان عمره 17 عاماً في عملية كان الهدف منها الحصول على المال لشراء آيباد 2 وآيفون 4، ليبدو أمام زملائه في الدراسة أنه ابن عصره.


في ظل عجز والديه آنذاك عن الاستجابة لمطالبه، دخل وانغ وهو في سن المراهقة إحدى غرف المحادثة في مواقع الإنترنت، وتعرف إلى وسطاء ليبيع كليته مقابل مبلغ مالي يؤمّن له تحقيق رغابته والحصول على تلك الأجهزة الذكية.


وكلفت عملية إزالة كلية وانغ نحو 35 ألف دولار، لم يحصل المراهق الصيني منها سوى على 3500 دولار، وعاد الباقي إلى الطبيب الذي أشرف على العملية وطاقمه المساعد وثلاثة أشخاص آخرين كانوا وسطاء في العملية.

وكانت السلطات القضائية الصينية أوقفت آنذاك خمسة صينيين في مدينة تشينتشو جنوبي البلاد بتهمة التجارة في الأعضاء البشرية، والتسبب المتعمد في الضرر، بمن فيهم الطبيب الذي أزال كلية المراهق في أبريل 2011.

واكتشفت الأم الصينية فعلة ابنها الذي ينحدر من مدينة أنهوى المعروفة بفقرها المدقع، عندما استفسرت عن جهازي آيباد وآيفون الجديدين لديه، وأخبرت الشرطة بذلك.