الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

تحدي البيضة يلاحق وجوه المشاهير

تطورت الصرعة الإنستغرامية والفيسبوكية «تحدي البيضة»، لتلاحق وجوه فنانين ومشاهير، نشر بعضهم بورتريهات كاركاتورية لهم، تم تشكيلها على «البيضة».

واستثمرت تشكيلية لبنانية الاهتمام بـ «تحدي البيضة»، ونشرت العديد من وجوه الفنانين على البيض بطريقة كاريكاتورية، طالت أولها نادين نجيم، التي نشرت فيديو عنه شاهده نحو 800 ألف شخص.

وأوضحت الفنانة اللبنانية ومصممة الإكسسوارات، المعروفة باسم رونز، عبر تصريحات هاتفية لـ «الرؤية»، أنها اتجهت إلى هذا النوع من الفنون بعد أن حظي تحدي البيضة بمتابعة جماهيرية من قبل ملايين الأشخاص حول العالم.


وقالت إنه على الرغم من أن هذه الرسومات لا تستغرق أكثر من ساعة لتنفيذها على البيضة، فإنها تحتاج إلى دقة كبيرة ومهارة حتى تستطيع أن تقدم بورتريهات حقيقية تراعي تفاصيل ملامح الشخصيات المرسومة كافة، مشيرة إلى أنها تفاجأت بردود الفعل الكبيرة التي حظيت بها على إنستغرام خصوصاً.


وتخطط نجيم لتعقب وجوه مشاهير آخرين، في المرحلة المقبلة، منهم أليسا وفتيات الكارديشيان وتيم حسن وراغب علامة وعاصي الحلاني، وحسين الجسمي وعيضة المنهالي.

وكان تحدي البيضة نال شهرة عارمة، بعد أن قرر صاحبها تحدي مستخدمي التواصل الاجتماعي بتحطيم الرقم القياسي لعدد الإعجابات بها على موقع «إنستغرام»، بهدف التفوق على صورة الممثلة وعارضة الأزياء كايلي جينر مع مولودتها والتي حظيت بـ 18 مليون إعجاب، لتنال «البيضة» أكثر من 49 مليون إعجاب في أقل من أسبوعين.

ودفع انتشار هذا التحدي مطوري تطبيقات ذكية إلى تطوير تطبيقات لهذا الغرض تحديداً، حيث تواجه فيه البيضة تحديات عدة يفترض أن يجتازها اللاعب دون أن تكسر.