الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

112 يوماً تقضيها الأم سنوياً جرياً خلف أبنائها

112 يوماً تقضيها الأم سنوياً جرياً خلف أبنائها

هل سبق وخطر لك ما المدة التي تقضيها الأم جرياً خلف أبنائها وإتمام مسؤولياتها المتعددة تجاههم؟ العلماء أجابوا عن هذا السؤال.

خلصت نتائج دراسة حديثة إلى أن المدة التي تقضيها الأمهات بالجري خلف أطفالهم وهم يلعبون وأثناء ممارستهم مختلف نشاطاتهم اليومية هي 112 يوماً بالسنة بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

كما أظهرت الدراسة أن ثلاثة أرباع الأمهات بعد إنجابهن أصبحن يقدرن أمهاتهن ويعبرون عن امتنانهن لهن بشكل أكبر.

وتم إجراء الدراسة على بيانات 2000 أم، وكشفت أن الأم تتحمل أعباء كثير أثناء تربية أطفالها خاصة من سن 4 سنوات إلى 16 سنة، إذ أكدت الدراسة أن الأم تقضي ما يقارب 577 ساعة سنوياً في الجري خلف أطفالها ومتابعة أمورهم.

ولكن من ناحية أخرى أكدت الدراسة أن هذا العمل ليس بعمل شاق بالنسبة للأمهات، إذ إن الأم تستمتع عندما تسمع كلمة "أحبك" من أطفالها مرتين على الأقل يومياً أي ما يعادل 8788 مرة خلال مرحلة طفولتهم، كما أنها ستحظى بعناق صادق منهم 15 مرة بالأسبوع على الأقل أي ما يعادل 10,140 عناقاً خلال مرحلة الطفولة.

وقال متحدث باسم Next ، الذي تولت تكاليف البحث: "إن كونك أماً هي واحدة من أكثر الأشياء مكافأة لكنها أيضاً واحدة من أصعب الأشياء التي ستفعلينها في حياتك، فعندما تجلسين في المدرسة من أجل اجتماع مع معلم طفلك، أو مشاهدته على جانب من ملعب كرة القدم الرطب والبارد، يمكنك الشعور بالضيق قليلاً، لكن الأمر يستحق ذلك عند سماع طفلك يقول أنا أحبك، أو يعطيك آخر أعماله الفنية لعرضها على الثلاجة".

ووجدت الدراسة أيضاً أن متوسط ما تقضيه الأم أثناء ممارسة طفلها هوايته يصل إلى ثلاث ساعات و58 دقيقة في الأسبوع، كما تشتري لأطفالها 38 هدية كل عام وتحصل منهم على باقة من الزهور وعلبة شوكولا في المقابل.

وتستيقظ الأم ليلاً 16 مرة في العام، كما تستمتع بإجراء من القلب للقلب مع أطفالها 17 مرة في العام، كما أنها تتفاخر بإنجازات أطفالها خمس مرات في الشهر على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تتذكر والدتها وتقول شيئاً عنها مرة كل أسبوع.

وأضاف المتحدث أن "الأمهات تفعل الكثير لأطفالهن وهو شيء ندركه فقط عندما نصبح والدين، لكن هذا يعني أننا نقدر والدينا أكثر من أي وقت مضى".