الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

مهرجان «أم الإمارات» .. 1000 متر تنبض بالسعادة «ع البحر»

تستقبل منطقة «ع البحر» في كورنيش أبوظبي، على مدى 12 يوماً متتالية، العائلات والشباب والأطفال ليستمتعوا بفعاليات النسخة الرابعة من «مهرجان أم الإمارات»، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

ويضم الحدث أربع مناطق متنوعة هي: السعادة، السوق والمطاعم، التقدم والأولمبياد الخاص، والتي تزخر بمجموعة من التجارب الترفيهية والثقافية والفنية المختلفة.

ويجمع المهرجان، الذي يُقام على امتداد 1000 متر، عروضاً وفعاليات عالمية جاذبة لجميع الفئات، ليتحول كورنيش أبوظبي إلى منصة ترفيهية نابضة بالحياة والسعادة والإيجابية.


وتتواصل فعاليات المهرجان حتى 23 مارس الجاري، مترجماً رؤية وتوجيهات وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، حيث تتمحور مختلف مناطق وأنشطة المهرجان هذا العام حول قيم التسامح والإنسانية التي تعكس رؤية سموها.


عشب راقص

وتستقبل منطقة «السعادة» زوار المهرجان بعدد كبير من الألعاب المائية والفعاليات الترفيهية التي تركز على فكرة الحوار والتفاعل بين أفراد الأسرة، خصوصاً مساحة «آرت تريل» التي تشهد تقديم عرضين رئيسين يومياً، هما مُلتقى ألوان الطيف والعشب الراقص، فضلاً عن منطقة «آرت زوو» وبيت الشجرة وتحدي ماريو.

80 مطعماً

وتضم منطقة «السوق والمطاعم» ما يزيد على 80 مطعماً ما بين أكشاك وعربات وشاحنات متنقلة تقدم عشرات المأكولات المتنوعة التي تعبر عن ثقافات الشعوب، إلى جانب 50 محلاً تجارياً تعرض منتجات يدوية وتراثية تعكس ثقافات عربية وغربية، فضلاً عن مجموعة من مشاركات شباب رواد الأعمال الإماراتيين الذين يستعرضون مشاريعهم المبتكرة.

مختبر الإبداع

أما منطقة «التقدم» فتعتبر مختبراً للإبداع، من خلال فعالياتها المتنوعة التي تحفز على التفكير والابتكار والمعرفة، خصوصاً الألعاب الإلكترونية ومسابقتي «فورت نايت» و«بابجي»، إلى جانب عروض تحدي الليزر، ومسرح جاستروبيتس الذي يقدم عروضاً موسيقية وغنائية.

وتستضيف منطقة الأولمبياد الخاصة في المهرجان منافسات كرة الطائرة الشاطئية حتى 20 مارس الجاري، حيث تتنافس فرق من 10 دول في مباريات رباعية، تزامناً مع الأولمبياد الخاص «الألعاب العالمية أبوظبي 2019».

ألعاب نارية

وتضيء الألعاب النارية سماء كورنيش أبوظبي أيام 15 و16 و22 و23 مارس الجاري، وتستعرض فرق عالمية مشهورة لمدة 20 دقيقة في هذه الأيام خبراتها في هذا المجال من كوريا الجنوبية، هولندا، أستراليا، وكندا.قالت مديرة قسم تطوير المهرجانات في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي فرح البكوش، إن المهرجان نجح في استقطاب أكثر من نصف مليون زائر خلال دوراته الماضية، ما يؤكد أنه أصبح حدثاً كبيراً وأساسياً على خريطة الأسرة الترفيهية.

وأضافت أن إدارة المهرجان حرصت في نسخته الرابعة على تطوير وتجديد الفعاليات، حيث استحدثت خمس فعاليات، تقدم للمرة الأولى أبرزها «الألعاب المائية النطاطية، ومسابقات الألعاب الإلكترونية الرياضية»، وغيرهما.500 ألف زائر