الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

إعلان أسماء الفائزين بالنسخة الثالثة لبرنامج فسحة التصميم

أعلن برنامج فسحة التصميم الذي أطلقه معهد «دبي للتصميم والابتكار»، عن أسماء المدارس الفائزة في نسخته الثالثة العام الجاري.

وخصصت المسابقة لطلاب المدارس في المراحل من الصف الخامس وحتى الثاني عشر، متيحة لهم فرصة اكتساب خبرة عملية في مجال التصميم ودعم استراتيجية الإمارات الخاصة بالتطوير والنمو وتوظيف فئة الشباب.

وقدم أكثر من 4000 طالب من نحو 70 مدرسة مشاريع تهدف إلى معالجة تحديات واقعية طرحتها أربع شركات ومؤسسات محلية شملت مجموعة دبي القابضة، ودبي مول، وشركة سنتربوينت ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية.

وفاز بالتحدي الذي طرحته مجموعة دبي القابضة كل من مدرسة غرين وود أنترناشيونال، ومدرستنا الإنجليزية للتعليم الثانوي، حيث صمم الطلبة متنزه ألعاب مائية تعليمية ومبتكرة.

وفازت بتحدي دبي مول مدرستا جيمس ميلنيوم، ونورث لندن كولوجيت، بعدما قدم الطلبة تصميماً لمتجر مؤقت يستهدف التوجهات المستقبلية لعملية التسوق في المراكز التجارية.

أما تحدي شركة سنتربوينت ففازت به مدرستا المناهل والحضيبة، وكان مطلوباً من المتنافسين إعادة صياغة وتصميم تجربة المتسوقين في متاجرهم.

وأخيراً، فاز كل من معهد التكنولوجيا التطبيقية برأس الخيمة ومدرسة دبي والإمارات الشمالية للتعليم المنزلي بتحدي مجموعة الإمارات للبيئة البحرية بعدما أعاد تصميم موطن مستدام لحماية للسلاحف البحرية من خلال تصميم مبتكر «للقرقور» الأداة التقليدية المستخدمة في الصيد البحري.
#بلا_حدود