الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
طائرة ركاب تتجه للمكان الخطأ.. والركاب في صدمة

طائرة ركاب تتجه للمكان الخطأ.. والركاب في صدمة

طائرة تتجه للمكان الخطأ.. والركاب في صدمة

أصيب ركاب على متن طائرة تابعه للخطوط الجوية البريطانية يوم الاثنين بصدمة كبيرة بعدما توجهت الطائرة المنطلقة من العاصمة البريطانية لندن إلى أدنبرة عاصمة اسكتلندا بدلاً من أن تذهب إلى مدينة دوسلدورف الألمانية بحسب موقع إنسايدر.

وتفاجأ الركاب بعدما أعلن قائد الطائرة على مكبر الصوت أن الطائرة ستهبط بعد قليل بالعاصمة الاسكتلندية إدنبرة، أي على بعد ثمانمئة كيلومتر من وجهتهم.

وقدمت الخطوط الجوية البريطانية اعتذارها للعملاء، فيما عزت الشركة السبب لخطأ وقع فيه الطاقم الألماني بين جدول رحلات الطيران ليومي الأحد والاثنين، وأكدت أنها لا تزال تحقق في هذا الخطأ.

وتسببت هذا الخطأ باندلاع حرب كلامية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بين شركة الطيران الأيرلندية التي بدورها نشرت تغريدة كتبت فيها «لدينا هدية لديكم» وأرفقتها بصورة غلاف كتاب تعليمي كتب عليه «الجغرافيا للمبتدئين»، وبدورها ردت الخطوط الجوية البريطانية «لا يوجد أحد كامل».



وقال محللون إن هذه الأخطاء أصبحت أكثر شيوعاً مما يعتقد، وأكدت وكالة أسوشتيد برس أن 150 رحلة على الأقل من شركات الطيران الأمريكية فقط هبطت في الوجهة الخطاً منذ أوائل التسعينات حتى 2014.

ووجد تحقيق في رحلة طيران آسيا التي فقدت عام 2015 أن الطيار وضع الإحداثيات الخاطئة للرحلة وذهب إلى سيدني بدلاً من كوالالمبور وكان يقلع من جنوب أفريقيا.

أما الطيار دوغلاس كوريجان فذهب في رحلة فردية في عام 1938 من بروكلين في نيويورك إلى لوس أنجلوس ولكنه هبط في دبلن بعد قضائه ليلة كاملة في الجو.

#بلا_حدود