الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

نهيان بن مبارك: ملتقى أفكار أبوظبي مهرجان للمعرفة والإبداع

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح إن ملتقى أفكار أبوظبي يظهر بوضوح حقيقة أن تطور العالم رهن بثلاثة عوامل مهمة، هي السعي إلى إيجاد حلول مبتكرة ومسالمة لمشاكل العالم، وتشارك المعرفة والترويج لتطبيقها من أجل تحسين حياة البشر، والتغذية المستمرة للإبداع وطرق التفكير الجديدة، من أجل إرساء السلم وتعزيز الازدهار ومواجهة التحديات العالمية الكبيرة التي تعترضنا.

وأضاف أن الملتقى يعد مهرجاناً للمعرفة والابتكار والإبداع لتركيزه على تبادل الأفكار ووجهات النظر.

جاء ذلك خلال افتتاحه، الأربعاء، أعمال الدورة الثالثة لـ «ملتقى أفكار أبوظبي 2019»، الذي تستضيفه جامعة نيويورك أبوظبي، بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزير الدولة زكي أنور نسيبة، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية الرئيس التنفيذي للمجموعة العضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار خلدون خليفة المبارك.


وتحدث الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن التزام الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالتسامح والتعاطف والحوار، ومواصلة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المسيرة في دعم وتعزيز ونشر قيم التسامح.


* قيادة شابة

وينظم المهرجان برنامج الزملاء الاستثنائي، الذي يتيح إبراز الجيل الجديد من القادة الإماراتيين أمام القادة العالميين وصنّاع القرار عبر 10 فتيات مبدعات تمكن من اجتياز مسابقة من أجل الحصول على هذه الفرصة.

وحول مشاركتها في البرنامج قالت شيخة آل مكتوم: «تعتبر مشاركتنا في هذا المنتدى ثقة كبيرة من القائمين عليه، وهذا ليس بالجديد على قيادات الدولة التي تؤمن بإمكانات الشباب وتعتمد عليهم وتراهن على قدراتهم في كل الفعاليات والأحداث».

وقالت نوال الجعيدي، التي تدرس الموسيقى وعلم النفس: «أجد في الفعاليات الفنية والثقافية وورش العمل المصاحبة ما يخدم كثيراً من تفاصيل دراستي، وهذا بالنسبة لي أمر مشوق، خصوصاً أن الحدث يتيح فرصاً مهمة للتعرف إلى ثقافات أخرى وفنون مختلفة من دول كثيرة».

وأشارت شيماء الجنيبي إلى تحمسها للقاءات التي ستقام حول التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، متوقعة أنها ستكون مفيدة بالنسبة للشباب، وخصوصاً أنها ستضم عدداً كبيراً من المتحدثين المرموقين في هذا المجال.

وكشفت جواهر الحبسي أن المشاركات قدمن أفكاراً حول اهتماماتنا في جلسات المنتدى، مشيرة إلا أنها اقترحت إنجاز حملات تسويقية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من الشباب وتعريفهم بالمهرجان.

* 20 جلسة

يتضمن المهرجان، الذي تختتم فعالياته اليوم، نحو 20 جلسة يلتقي خلالها ألمع المفكرين من الإمارات ومختلف الدول لمناقشة وتبادل الأفكار حول العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبحث العديد من المشكلات.