الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«سكاي نيوز عربية» تتواصل مع مشاهديها بأحدث تقنيات البث التلفزيوني والرقمي

تكتسي «سكاي نيوز عربية» اليوم حلة جديدة، إذ تشهد أكبر عملية تغيير وتجديد وتطوير لها منذ انطلاقها في 2012، وذلك عبر دورة برامجية جديدة ومحتوى إعلامي مبتكر مع استخدام لأحدث التقنيات الرقمية والبث التلفزيوني.

وتعتزم سكاي نيوز عربية إطلاق ستة برامج «ديجيتال» جديدة بداية من اليوم على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، التي يصل عدد متابعيها إلى قرابة 23 مليون متابع.

وكشفت القناة، خلال جولة للإعلاميين نظمتها أمس، عن خطتها للتوسع عبر افتتاح مكاتب جديدة ضمن التصنيف «A» و«B»، إذ سيفتتح قريباً أول مكتب من التصنيف الأول في مدينة الرياض، كما سيجرى تطوير مكتب مصر كذلك ليصبح من التصنيف الأول.


برامج جديدة


ولفت مسؤول منصات التواصل الاجتماعي في القناة، عبده جادالله، إلى أن سكاي نيوز ستطلق بداية من اليوم ستة برامج جديدة على منصات التواصل الاجتماعي كمرحلة أولى من خطتها المستقبلية.

وأشار إلى أن البرامج الجديدة تتسم بطابعها الخفيف والترفيهي، وأبرزها برنامج «حكايتهم»، الذي سيكون معنياً بالقصص الإنسانية للحرفيين وأصحاب المهن البسيطة داخل الوطن العربي، على أن تُعد حلقات البرنامج عبر كل المكاتب التابعة لـ «سكاي نيوز» حول العالم.

وتشمل البرامج الأخرى برنامج «شو قصة»، الذي يستهدف تقديم معلومات وبيانات مجمعة عن قصص حقيقة حول العالم فريدة من نوعها ولم تناقش من قبل.

ويركز برنامج «منا وفينا» على القضايا الأسرية والأزواج والأطفال وسيقدم معلومات في التنمية البشرية، بينما يسلط برنامج «صدى الصورة» الضوء على صور لها علامة بارزة في التاريخ، منها على سبيل المثال القصة وراء أول صورة لنقل الأعضاء في العالم.

إعلام ديجتال

ونوه جادالله بأن تلك البرامج سيقدمها مجموعة من المذيعين الجدد المتخصصين في مجال الإعلام الرقمي، مع إدخال معلومات باستخدام برامج «الغرافيكس» لتقديم قصة خبرية برؤية مختلفة تصل إلى كل متابعي سكاي نيوز عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن مواعيد البرامج الجديدة ستختلف من منصة إلى أخرى، إذ ستبث على «تويتر» في الفترة المسائية، بينما ستقدم على منصات أخرى في الفترات الصباحية أو على مدار اليوم، منوهاً بأن مدة تلك البرامج الحصرية لن تتجاوز الدقيقتين.

وذكر أن جميع البرامج تتسم بالطابع العربي، لافتاً إلى أنه سيجرى إنتاج برنامج رياضي، إضافة إلى إنتاج برنامج للديجيال مختص بالتكنولوجيا الحديثة.

وأوضح جادالله أن عدد متابعي القناة على فيسبوك وصل إلى نحو 12 مليون متابع، علماً أن حسابات «سكاي» على تويتر تشهد قرابة ثمانية ملايين متابع، إضافة إلى أكثر من مليون متابع على كل من «إنستغرام» و«سناب شات» الذي يشهد تقديم عشر قصص يومياً.

وتشهد الصفحة المخصصة لـ «سكاي» على اليوتيوب تطوير المحتوى الذي يبلغ متابعوه قرابة 900 ألف متابع.

معايير مهنية

وتواكب سكاي نيوز عربية الإطلالة بانضمام مجموعة من المواهب الإعلامية الجديدة إلى شاشة القناة، كما سيجرى العمل على تقديم تغطية إخبارية وصحفية تسهم في تطوير المشهد الإعلامي وتراعي المعايير المهنية.

وتستهدف مجموعة البرامج الجديدة، والتقنيات المبتكرة لنقل وتغطية الأخبار التي تعتمدها القناة، زيادة التفاعل مع المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.