الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«فتنة».. دراما بدوية تسرد ملحمة الحب والحرب

«فتنة».. دراما بدوية تسرد ملحمة الحب والحرب
تعرض شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، التابعة لأبوظبي للإعلام، المسلسل البدوي «فتنة» على «قناة الإمارات» عند الرابعة عصراً، وذلك ضمن مجموعة الأعمال الدرامية التي تتضمنها دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك لعام 2019.

ويروي «فتنة» حكاية تجمع بين الحب والحرب والفداء، إذ يتمتع بحبكة وأحداث وتنفيذ يأخذ المشاهدين إلى صحراء العرب، ليعيشوا لوعة العشق الأصيل التي يمر بها أبطال العمل.

«فتنة» عاشقة وفارسة صاحبة الزوبعة (الفرس) التي تمثل المرأة البدوية القوية المخلصة،التي تحاول فهم واقعها وإدراك المخاطر التي تحيط بها.


ترتبط فتنة بطراد الفارس والشاعر الذي يحمل صفات البدوي الشهم، والذي ورث عن والده مهنة صيد الصقور. وما يزيد ارتباطهما هدفهما المشترك في القضاء على «جمال» الإقطاعي من أصول تركية الذي يحاول السيطرة على بئر الماء التي تسكن حولها بعض القبائل التي تعيش عليها هي ومواشيها، وتعد مصدر الحياة بالنسبة لهم. أطماع الإقطاعي تواجهها قوة أبطال وفرسان أرضعتهم الصحراء قيم البداوة التي لا تقبل الرضوخ والظلم، بقيادة فتنة وطراد.


ويُشارك في هذه الدراما البدوية نخبة من نجوم الشاشة، من بينهم لونا بشارة ومحمد مجالي ومحمد الإبراهيمي، وهو من تأليف محمد أبوسماقة وإخراج شعلان الدباس.