الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

كيف تكون سعيداً .. إليك 5 خطوات لذلك

كيف تكون سعيداً .. إليك 5 خطوات لذلك

كيف تكون سعيداً .. إليك 5 خطوات لذلك

لا بد أن إحساس السعادة هو إحساس جميل جداً والجميع يتوق للوصول عليها، ولكن أسباب السعادة تختلف من شخص إلى آخر

بغض النظر عن الأسباب الحقيقية للإحساس بالسعادة، إلا أن هناك عدداً من العادات إذا طبقتها في روتين حياتك اليومي سوف تشعر بالسعادة .. تعرف إليها:

ابتسم

نحن بطبيعة الحال نبتسم عندما نكون سعداء، ولذا يمكننا عندما نريد أن نشعر بالسعادة أن نبتسم لأن الابتسامة هي سبب لإفراز هرمون الدوبامين الذي يعطي الإحساس بالسعادة.

أنت تميل إلى الابتسام عندما تكون سعيداً. لكنه في الواقع طريق ذو اتجاهين، ولا يعني هذا أن تضع على وجهك ابتسامة مميزة طوال الوقت، بل عندما تشعر بالضعف ابتسم وشاهد ما يحدث، وحاول بدء كل صباح من خلال ابتسامة.

ممارسة التمارين

ممارسة التمارين ليس فقط من أجل الجسم، إذ تساعد ممارسة التمارين بانتظام في تقليل التوتر ومشاعر القلق وأعراض الاكتئاب إضافة إلى زيادة احترام الذات والشعور بالسعادة.

حتى كمية صغيرة من النشاط البدني يمكن أن تحدث فرقاً. ليس عليك التدريب على سباق الترياتلون أو تسلق منحدر - ما لم يكن هذا ما يجعلك سعيداً بالطبع، وليس بالضرورة ممارسة التمارين الشاقة، بل المشي قليلاً أو ممارسة الرقصة المفضلة.

النوم الكافي

جميعنا يعلم أن النوم الكافي هو مصدر للحيوية والصحة الجيدة، فهو يجعل الدماغ يعمل بشكل جيد، إضافة إلى الشعور بالراحة عاطفياً وجسدياً، ويحتاج معظم البالغين إلى 7 أو 8 ساعات من النوم كل ليلة.

الامتنان

خلصت نتائج دراسة حديثة إلى أن الامتنان له تأثير كبير في مشاعر الأمل والسعادة، ينصح بأن نبدأ يومنا بالاعتراف لأحد الأشخاص بالامتنان له.

فحاول مراقبة الأشياء الممتعة في حياتك كمعرفة شخص ما يحبك.

التنفس بعمق

إذا كنت تشعر بالتوتر أو الضيق فكل ما عليك فعله هو أخذ نفس عميق لتهدئة نفسك، وأكدت دراسات هارفارد هيلث أن تمارين التنفس العميق تساعد في الحد من التوتر.