الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

نانسي عجرم: ألبومي الجديد خلطة لبنانية مصرية خليجية .. ولن أتخلى عن روحي الطفولية

نانسي عجرم: ألبومي الجديد خلطة لبنانية مصرية خليجية .. ولن أتخلى عن روحي الطفولية
تنشغل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم هذه الفترة بتحضير ألبومها الجديد الذي سيضم ثماني أو تسع أغنيات، وسيكون خلطة غنائية لبنانية مصرية خليجية، تمزج بين الرومانسية وأسلوبها الخاص، كما تعتزم إصدار أغنية منفردة قريباً.

قالت في حوارها مع «الرؤية» إنها لن تتخلى عن روحها الطفولية، فهي مرحة بطبيعتها وتؤمن بأنها ستظل طفلة من داخلها، مؤكدة أنها قادرة على الموازنة بين واجباتها كأم وفنانة، ولكن أسرتها تأتي على رأس أولوياتها واهتماماتها.

وحول اعتقاد البعض بأن إصدار الألبومات أصبح موضة قديمة، ترى عجرم أن الألبوم هوية الفنان ويزيد ثقله على الساحة الغنائية، مبينة أيضاً أن محبة الجمهور هي مقياس النجاح ودليل على تأثير المطرب .. وتالياً نص الحوار:



•في البداية .. حدثينا عن ألبومك الجديد وتوقيت طرحه وما يتضمنه من أغان.

أعمل حالياً على تحضير الألبوم وسيتضمن ثماني أو تسع أغان، بدأت فعلياً تسجيلها ولكنني لم أحدد تاريخاً معيناً لإصداره، وأعمل حالياً على دراسة كل الخطوات.

سيشمل الألبوم أغاني متنوعة وبلهجات لبنانية ومصرية وخليجية، وهناك عدد من الأغاني من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي، كما حرصت على المزج بين الرومانسية وروح وأسلوب نانسي الخاص في كل أغنية، وسأصدر أغنية منفردة قريباً.

•ما هي الأغنية الأقرب إلى قلب نانسي عجرم؟

كل الأغاني جميلة وقريبة إلى قلبي مهما اختلفت لهجاتها، وأحرص في كل ألبوماتي على أن أنوّع في اللهجات.

•كيف توازنين بين العائلة والأصدقاء وعالم النجومية؟

بطبعي لا أقدم على أي خطوة دون ثقتي بأني قادرة عليها، وأنها لن تؤثر بأي شكل على أسرتي التي أجعلها على رأس قائمة أولوياتي دوماً، وأجد نفسي قادرة على الموازنة بين واجباتي كأم وفنانة.



•تتميزين بروحك الطفولية المرحة، فهل تفضلين استمرار هذه الروح؟

أنا دلوعة من داخلي وروحي مرحة بطبيعة الحال، وأؤمن بأنني سأظل طفلة من الداخل، لكن لا أضمن إلى متى سأبقى بصورة تلك الطفلة من الخارج.

•هل تعتقدين أن مواكبة الفنان للتطور الرقمي ومتابعة مواقع التواصل ضرورة؟

من المهم جداً ارتباط الفنان بجمهوره في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والتطور الرقمي الذي نشهده، وأؤمن بأنها وسيلة تقرب الفنان من جمهوره ومحبيه وتجعلهم على تفاعل معه، حيث إن محبتهم أساس نجاح الفنان وهي رصيده الدائم، مهما بلغ عدد أغانيه وأعماله الفنية تظل محبة وتقدير الجمهور أساساً يقيس مدى نجاح الفنان وتأثيره.



•ما الذي يربطك بالإمارات وما هي أكثر الأماكن المفضلة لديك؟

زياراتي للإمارات كثيرة ومتكررة، وعادة أشارك في المهرجانات والحفلات المنظمة على أرضها، كما تعتبر دبي مدينتنا التي تتميز بالسرعة والتطور، لذلك أحرص على تنظيم معظم اللقاءات الإعلامية والحفلات الموسيقية فيها، وهنالك كثير من الأماكن المميزة والقريبة إلى قلبي في دبي.

•هل يجب على الفنان أن يغني للفن أم مواكبة للأحداث الواقعية؟

أعتقد بأنه يجب أن يغني لكليهما، فالفنان إنسان مثل كل الناس، يمتلك أحاسيس ومشاعر، ولا بد من أن يغني ما يشعر به ويتأثر به، كما يجب عليه تقديم رسالة تعبّر عنه وعن مجتمعه الذي ينتمي إليه.

•يعتقد البعض أن إصدار الألبومات أصبح موضة قديمة، فهل يشكل الألبوم ضرورة لدى نانسي عجرم؟

أكيد، فالألبوم جزء من هوية الفنان التي يعبّر بها عن ذاته موسيقياً، والتي تزيد من ثقله على الساحة الفنية.

•في ظل انتشار ظاهرة نسخ الأغاني، كيف تحافظين على حقوق الملكية الفكرية لأعمالك؟

لا يمكننا في العالم العربي حفظ حقوق الملكية الفكرية للأغاني، ولكننا نحاول حمايتها قدر المستطاع، وأشعر بأن أعمالي ملكي وحدي، ولا أجد مشكلة إذا تم نسخها وتداولها.