السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أمريكا.. غضب من نفاد "سندويتشات الدجاج"

أمريكا.. غضب من نفاد "سندويتشات الدجاج"

حقق إطلاق سلسلة مطاعم "بوبيز" للوجبات السريعة سندويتشاً جديداً بالدجاج نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة لدرجة استنفدت كل الكميات من هذا الصنف، ما أثار غضباً لدى زبائن نددوا بما اعتبروه خطوة متعمدة.

هذه السلسلة التي أسست في نيو أورلينز سنة 1972 معروفة بمنتجاتها من الدجاج المقلي المطعّم بتوابل لويزيانا.

وأوضح فيليبي أثايد رئيس "بوبيز أميركا" لصحيفة "ميامي هيرالد" المحلية "كنا نعلم أن سوق سندويتشات الدجاج في الولايات المتحدة كبيرة وكان واضحاً أننا بحاجة لتكون لنا حصة."



والهدف كان يكمن أيضاً في منافسة شركة "تشيك-فيل-أيه" الرائدة في هذه السوق الآخذة في التوسع.


وفي 12 أغسطس، قدمت السلسلة التي بات مقرها في فلوريدا إثر شرائها من جانب "برغر كينغ"، منتجها الجديد وهو صدر دجاج مقلي داخل شطيرة خبز بالزبدة مع صلصة مايونيز متبّلة وقطعة من مخلل الخيار.

وقد ترافق إطلاق سندويتش "بوبيز" مع حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في رواج هذا المنتج، حتى إن بلدية في ولاية نيفادا أمرت بإغلاق أحد مطاعم السلسلة لأن طابور الانتظار أمامه كان يعوق حركة المرور.

لكن يبدو أن هذا الإقبال الكبير فاق توقعات السلسلة، إذ باتت اللافتات التي عليها عبارة "لقد نفدت سندويتشات الدجاج" موجودة بكثرة على أبواب المطاعم.

وكتبت سلسلة "بوبيز" عبر حسابها على "تويتر" أخيراً "نسعد كثيراً عندما تحبون سندويتشاتنا. للأسف لقد نفد مخزوننا (حتى اللحظة)."

ودعت السلسلة الزبائن إلى تحميل تطبيقها على الأجهزة المحمولة لتلقي إخطار لدى معاودتها بيع هذا السندويتش.

وإثر هذا الإعلان، ندد مستخدمون بما اعتبروه ضرباً تسويقياً مخططاً له، متوعدين "بوبيز" بأنهم سيعرضون عن منتجاتها لمصلحة المطاعم المنافسة.