الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«كهرباء الشارقة» تكافئ 24 موظفاً بالسفر إلى المريخ

مروة السنهوري-الشارقة

كافأ قسم الابتكار في هيئة كهرباء ومياه الشارقة الموظفين المتميزين بإدراجهم على قائمة فريق الفضاء من موظفي الهيئة المسافرين إلى المريخ في حال فتح المجال للسفر إلى هناك، حيث تضم القائمة حتى الآن 24 موظفاً متميزاً.

وأوضح عضو مكتب الابتكار في الهيئة خالد ذياب أن الفكرة تستهدف تحفيز الموظفين ومديري الأقسام على تقديم أفضل ما لديهم في العمل، وذلك عبر إدراج أسمائهم في قائمة المسافرين إلى كوكب المريخ في حال سنحت الظروف مستقبلاً بإرسال الدوائر الحكومية موظفيها إلى الفضاء.


وأشار إلى أن مبادرات قسم الابتكار تعتمد على الخيال الإبداعي، منوهاً بأن فكرة السفر إلى المريخ تستهدف في الأساس تعزيز الثقة في نفوس الموظفين باعتبارهم السند الذي تعتمد عليهم الهيئة في أداء المهمات الصعبة حتى عند السفر إلى الفضاء.


ولفت إلى أن الفكرة مجازية إلا أن نتائجها أحدثت آثاراً نفسية واضحة في نفوس الموظفين بشكل لافت ورفعت من مستوى أدائهم.

وذكر أن المكتب خصص غرفاً لتطوير الابداع الوظيفي عبر السماح بممارسة الهوايات التي يفضلها الموظفين مثل البياردو وألعاب الفيديو والقراءة.

وأكد أن الهيئة نجحت في خلق بيئة استثنائية تعزز الطاقة الإيجابية لدى الموظفين والمراجعين على حد سواء، حيث أصبح بمقدور الموظفين ممارسة هواياتهم الفنية والرياضية أثناء الدوام وهو ما انعكس على إنتاجية الموظف التي ارتفعت بشكل ملحوظ بعد إدخال تعديلات جذرية على بيئة العمل، لافتاً إلى ارتفاع مؤشرات الرضا والسعادة لدى المتعاملين.

ويدرس حالياً قسم الابتكار فكرة توفير مرسم حر للفنون والنحت كاستراحة للموظفين، بالإضافة إلى ممارسة التمارين واليوغا.