الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

بالصور.. تقرير الطب الشرعي يكشف ما عانته إسراء غريب وتسبب بوفاتها

كشفت مواقع إعلامية فلسطينية وعربية عن نسخة مسربة من تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة إسراء غريب، كما تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرر الذي تم تداوله فإن سبب وفاة إسراء يعود إلى إصابتها بقصور حاد بالجهاز التنفسي نتيجة لتجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر، وذلك نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها.

ووفقاً لما تضمنه التقرير، فقد تبين أن الفتاة خالية من الإصابات في العضلات الصدرية، كما هو الحال في الأضلاع أيضاً، وتبين أنها لا تعاني من كسور، وفقاً للتقرير.


ويكشف التقرير أن الفتاة كانت تشكو من ألم أسفل الظهر وتبين بالفحص وجود جرح قطعي يقع بشكل عمودي على الحاجب الأيمن وكدمات قديمة وحديثة على الأطارف العلوية، كما تبين إصابتها في الأربطة، وكدمات وكسور في المعصم.


كما تبين إصابة الفتاة المرحومة، بتكدمات في فروة الرأس، علماً بأن عظام الجمجمة خالية من الكسور.

ويشير التقرير إلى أن قلب الفتاة لم يعان من الإصابات، وكانت صمامات القلب وشرفاته والحجرات القلبية طبيعية، ودون أي تغيرات مرضية أو تشوهات.

وأشار التقرير أيضاً إلى وجود جروح وكدمات حديثة وقديمة ناتجة عن تعنيف خارجي للجسد، كما نفى التقرير تعرض إسراء لجلطة كانت تسببت بوفاتها كما تم تداوله.

وكانت النيابة العامة قالت إنها ستعلن غداً الخميس عن نتائج التحقيق في قضية إسراء غريب في مؤتمر صحافي في تمام الساعة العاشرة صباحاً.