السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مقتنيات جلبت الحظ والثراء لأصحابها

من منا لا يتمنى أن يستيقظ وفي حوزته كنز يجلب له الملايين، وبالفعل هناك العديد من القصص الحقيقة لأشخاص اكتشفوا أنهم يمتلكون مقتنيات جلبت لهم الثراء في حين أنهم كانوا لا يدركون أهميتها وقيمتها.

رصد موقع إنسايدر العديد من هذه القصص إليكم 8 منها:


لوحة معلقة في المطبخ جلبت لصاحبتها 6.5 مليون دولار



لم تعتقد امرأة تعيش في قرية فرنسية أن اللوحة التي تعلقها في مطبخها ستجلب لها ثروة بعدما كانت تعتقد أنها مجرد أيقونة دينية، وقررت نقلها إلى دار مزادات لتقييمها لتبين أن اللوحة تعود للقرن الثالث عشر ومن الأعمال المفقودة منذ فترة طويلة للرسام فلورنتين سيمابوي، ومن المقرر أن تعرض اللوحة في مزاد علني في أكتوبر ومن المتوقع بيعها بمبلغ 6.59 مليون دولار.

قطعة شطرنج بـ 6 دولارات تجلب الحظ لعائلة في بريطانيا



اكتشفت عائلة بريطانية أن قطعة شطرنج كانت في منزلها لسنوات تساوي 1.2 مليون دولار.

وكان رجل يدعى لويس اشترى القطعة في عام 1964 بقيمة 6 دولارات ولم تكن لديه أي فكرة عن أهميتها.

واحتفظ لويس بهذه القطعة داخل خزانته إلا أن عائلته اكتشفت بعد أخذها إلى دار سوثبي للمزادات أنها تساوي 1.2 مليون دولار.

مقتنيات لـوينستون تشرسل في مكب النفايات



عثر موظف بريطاني يعمل في مكب النفايات على مقتنيات تعود لرئيس الوزراء البريطاني السابق وينستون تشرشل اتضح أن قيمتها تبلغ 13000 دولار.

وكان الموظف عثر على حافظة اسطوانية وحافظة تبغ وسيغار السياسي البريطاني، كما وجد رزمة مؤلفة من 200 رسالة كتبتها طباخة تشرشل لابنها، تصف فيها رئيس الوزراء البريطاني بطريقة غير متوقعة، وتكشف الكثير من الحقائق والجوانب الخفيفة عن تشرشل وهو أحد أشهر رؤساء الوزراء في تاريخ بريطانيا.

لوحة بقيمة 171 مليون دولار في عُليّة إحدى المنازل



في علية تابعة لأحد منازل مدينة لوتوز الفرنسية وجد أصحابها لوحة مغطاة بالغبار وملطخة بالماء.

وقاموا بإرسال اللوحة التي تعود للرسام الإيطالي الشهير كارفاغيو، لبائع المزادات الفرنسي مارك لاباربي الذي قدر قيمتها بما يصل إلى 171 مليون دولار.

امرأة تشتري خاتماً بـ 13 دولاراً لتكتشف أنه ثروة



قامت اإمرأة بشراء خاتم في الثمانينات بقيمة 13 دولاراً لتكتشف بعد 30 عاماً أن قيمته تزيد على 800 ألف دولار، وكانت تظن عندما اشترته أنه تقليد للألماس وليس حقيقياً، ولكنها اكتشفت في عام 2017 أن الخاتم ألماس بمعيار 26 قيراطاً.

رجل اكتشف أن عتبة داره نيزك بقيمة 100,000 دولار



اكتف رجل من مقاطعة ميشيغان أن الصخرة التي يبلغ وزنها 22 رطلاً، والتي استخدمها كعتبه لبابه لأكثر من 30 عاماً كانت في الواقع نيزكاً.

وأحضر الرجل النيزك إلى جامعة ميتشغان ليتم فحصه ليتبين أنه الجزء الأكثر قيمة في حياته.

وقال الرجل إنه حصل على النيزك في عام 1998 داخل مزرعة اشتراها حينها.

صياد يعثر على أكبر لؤلؤة في العالم



عثر صياد فلبيني على أكبر لؤلؤة في العالم قبل 10 أعوام على شاطئ جزيرة بالاوان، ولم يكن يعلم أن هذه اللؤلؤة قد تكون الأكبر في العالم، فأخفاها تحت سريره على أمل أن تجلب له الحظ السعيد.

وقد اضطر الصياد الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى تسليم لؤلؤته لأحد ضباط السياحة الفلبينية بعدما احترق كوخه الخشبي، ليتفاجأ أن قيمتها تساوي ملايين الدولارات إذ قيّمت بما يقارب 100 مليون دولار.

حقيبة غبار القمر



باعت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) بالخطأ ما اعتبرته «كنزاً وطنياً لا يقدر بثمن» استخدم في مهمة «أبولو 11» التي هبطت على سطح القمر.

وهذا الكنز هو حقيبة استخدمت عام 1969 لجمع عينات من على سطح القمر، وتم بيعها بالخطأ نتيجة خلل في تسجيل قائمة بأشياء عرضتها وكالة الفضاء الأمريكية للبيع.

وبيعت «حقيبة القمر» لسيدة أمريكية تدعى نانسي كارلسون من ولاية إيلينوي، وقد حصلت عليها بمبلغ 995 دولاراً أمريكياً، حسب موقع «سكاي نيوز» البريطاني وباعتها السيدة بمزاد في عام 2017 بقيمة 1.8 مليون دولار.