الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أغلى خمسة أنواع من القهوة في العالم

أغلى خمسة أنواع من القهوة في العالم

في يوم القهوة العالمي.. خمسة من أغلى أنواعها

يحتفي العالم اليوم الأول من شهر أكتوبر باليوم العالمي للقهوة، وبدأ الاحتفال بهذه المناسبة في عام 2015 رسمياً وذلك خلال فعاليات معرض إكسبو في ميلان الإيطالية بحسب المنظمة العالمية للبن.

لكن تقول مصادر أخرى أن اليوم العالمي للقهوة بدأ الاحتفال به في عام 1983 في اليابان.

ويهدف هذا اليوم إلى الترويج لتجارة القهوة ورفع الوعي حول محنة زراعة القهوة التي تواجهها بسبب التغيير المناخي وظروف العاملين فيها.

وفي هذا اليوم تقدم العديد من المتاجر القهوة مجاناً أو بسعر رمزي.

وفي هذه المناسبة إليكم أغلى أنواع القهوة حول العالم:


قهوة كونا



تصنع هذه القهوة من حبوب نادرة جداً، وهو السبب في تصنيفها من أغلى أنواع القهوة عالمياً، وتتميز برائحتها الرائعة، والموطن الأصلي لها في هاواي، لذلك يتم استخدم 10% فقط من حبوبها لصناعتها في الدول الأخرى و90% من الحبوب المستوردة، ويبلغ سعر الرطل الواحد منها 34 دولاراً.

قهوة فازيندا سانتا أينز



تصنع في مزرعة بالبرازيل بدون تدخل الآلات الصناعية، وتعد من أغلى أنواع القهوة في العالم، وتتميز بمكونات الفواكه اللذيذة المختلفة ويبدو مذاقها كالفاكهة الحلوة والكراميل، ويبلغ سعر الرطل الواحد منها 50 دولاراً.

قهوة الجبل الجامايكي الأزرق



تزرع هذه القهوة في أعلى نقطة في سلسلة جبال جامايكا، وتنمو في إحدى البيئات الأكثر مثالية بالعالم، وتصنف حبوبها من أفضل حبوب البن عالمياً، وتتميز قهوة الجبل الجامايكي بطعمها المميز الذي يفتقر للمرارة، الذي جعلها تحظى بشعبية واسعة في اليابان، التي تعد من أكبر المستوردين لها، ويبلغ رطل القهوة أكثر من 100 دولار.

قهوة كوبي لواك



تصنف أغلى أنواع القهوة عالمياً، والمثير في ذلك أنها معروفة باسم "قهوة براز القط" فهي تصنع من حبات البن المهضوم داخل جسم قط "الزباد" والتي تخرج مع فضلاته على شكل قوالب صغيرة.

و"الزباد" كما يطلق عليه بالعربية، هو حيوان ثديي صغير شبيه بالقطط، يعيش في مناطق جنوب آسيا، وخاصة إندونيسيا والفلبين وماليزيا وجنوب الصين.

وتصنع هذه القهوة بكميات قليلة جدًا، إذ يبلغ إنتاج إندونيسا، أكبر منتجٍ لها، حوالي 500 كيلوغرام سنويًا.

وتتميز "كوبي لواك" برائحتها القوية، المميزة وطعمها الفريد، كما يقول من تذوقها.

ويتراوح سعر الكيلوغرام الواحد منها بين 100 و 600 دولار أمريكي.

ويبلغ سعر فنجان القهوة الواحد في المحلات الفاخرة ما بين 35 و 100 دولار أمريكي، وتقدم عادة في مطاعم خاصة في اليابان وأمريكا وبعض الدول الأوروبية وفي المناسبات الخاصة.

قهوة سانت هيلانة



عُرف نابليون بونابرت قائد الحملة الفرنسية بولعه الشديد بهذه القهوة التي أمر بزراعتها في جزيرة سانت هيلانة التي سُميت باسمها فيما بعد، وأدت تكلفة النقل الباهظة، إلى ارتفاع سعر رطل البن إلى 79 دولاراً، وتتميز قهوة سانت هيلانة، بنكهة الكراميل والرائحة المميزة.