الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

نهلة الفهد: "الحضن العربي" رسالة محبة وسلام من الإمارات إلى العالم

أكدت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد أن أوبريت الحضن العربي يحمل رسالة محبة وسلام من الإمارات إلى العالم أجمع، مشيرة إلى أنها نفذته وفق رؤية إخراجية عالمية مبهرة، حيث وضعت في العمل توليفة فنية إخراجية عالمية، لإيصال أهداف ورسالة العمل النبيلة من دولة الإمارات.

وأضافت أن اختيار الأصوات المشاركة جاء لما يحمله كل مشارك من صوت جميل وتاريخ فني يؤهله لإيصال رسالة الحب والسلام، إلى جانب الفرق المحلية والعالمية التي قدمت إبداعاتها بطريقة لم تقدم في السابق.

ونظمت الفعالية على أرض مسرح لابيرل "اللؤلؤة" في مدينة الحبتور بدبي، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية على الساحة العربية والإماراتية، وسط تفاعل من الجمهور، ليتم تأكيد أن أرض الإمارات مضيافة، وحاضنة للسلام ومحبة له، ولها العديد من المبادرات والإسهامات في هذا الجانب، وعام 2019، الذي يمثل عاماً للتسامح.

وشهد الأوبريت مجموعة من القصائد الإماراتية، في مقدمتها قصيدة "مجد الإمارات" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومجموعة قصائد للدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، وقصيدة للشيخة خولة بنت أحمد بن خليفة السويدي، إضافة إلى قصائد لأشهر شعراء الوطن العربي.

وشارك في الأوبريت الفنان التونسي لطفي بوشناق، ومن لبنان جاهدة وهبة وعبير نعمة، ومن سوريا زينة أفتيموس، ومن السعودية أكرم المطر، ومن الإمارات عبدالله المستريح النعيمي، وبمشاركة الإعلامية لجين عمران كمقدمة للحفل، والإعلامية د. بروين حبيب وسليم الذهبي في أداء الأشعار.

وتضمن "الحضن العربي" عرضاً مسرحياً غنائياً مبهراً، باستخدام المؤثرات البصرية بصيغة عالمية، شاركت في تنفيذه وعرضه مجموعة من أهم المحترفين في عالم الإبهار العالمي.