الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«فنّ» تدخل غينيس بأكبر درس للتصوير الفوتوغرافي

في إنجاز فريد من نوعه يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات وإمارة الشارقة، نالت مؤسسة «فن» لقب غينيس للأرقام القياسية لأعلى نسبة مشاركة في ورشة عمل خاصة بالتصوير الفوتوغرافي وصلت إلى أكثر من 404 يافعين.

وتعاونت المؤسسة مع شركة «كانون» العالمية المتخصصة بالتجهيزات والمعدات الخاصة بالتصوير لتحطيم رقم غينيس للأرقام القياسية السابق والذي سجل مشاركة 250 طالباً. واستمرت ورشة العمل 30 دقيقة، ونجحت «فن» في تجاوز هذا العدد من خلال ورشتها التي استمرت 30 دقيقة و19 ثانية بعدد شبه مضاعف عن سابقه.

وقدم الورشة التي أُقيمت في قصر الثقافة بالشارقة، وشارك فيها طلبة من مدرسة الشعلة، محترف التصوير الإماراتي عبدالله البقيش، الحائز جوائز متميزة في مسابقات التصوير الفوتوغرافي والذي تميز بتخصصه في تصوير المباني، وله العديد من المشاركات في معارض محلية ودولية.

ركزت الورشة على أساسيات التصوير وزواياه وخصائصه التي تتعلق بخيارات ضبط الألوان واختيار العدسات المناسبة وغيرها، ونجح المشاركون في تطبيق ما تعلموه على كاميرات كانون.

وحرصت الشركة على تقديم 404 كاميرات بهدف دعم تحقيق هذا الرقم القياسي وتشجيع مواهب الأطفال والشباب من خلال ورش العمل التي تنظمها «فن» على مدار العام، والتي تزود المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي بالمواد العلمية والمعدات اللازمة لتطبيق ما تعلموه، في بيئة حاضنة ومشجعة لهم على ممارسة هواياتهم وصولاً إلى الاحتراف.

وحضر 25 متطوعاً من مجموعة نبض الإمارات التطوعية ورشة العمل ليشهدوا على تحقيق «فن» إنجازها في تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد المشاركين.