الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

موسيقى كلاسيكية وفنون الفسيفساء في المجمّع الثقافي

يستضيف المجمع الثقافي الأسبوع المقبل سلسلة من الفعاليات التي تضم حفلاً من الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز من أفريقيا تقدمه فرقة 3MA، التي تضم بلاكي سيسوكو وإدريس المالومي وراجري، إلى جانب الحفل الموسيقي الكلاسيكي للأشقاء رافاييل، جيرمي وإدغار مورو.

ويواصل المجمع استضافة ورش عمل ودورات تدريبية فنية، بما فيها "فن الفسيفساء" مع الفنانة نسيم الماجد إلى جانب معارض الفنون التشكيلية التي تضم أعمالاً إبداعية تحتفي بالفنانة نجاة مكي بجانب مجموعة من الفنانين المرموقين والناشئين.

وتقدم الثلاثاء المقبل فرقة 3MA، حفلاً موسيقياً يمزج بين الموسيقى العربية والأفريقية. وتضم الفرقة 3 مواهب إبداعية يتشاركون الشغف الموسيقي والتفاهم المتبادل والصداقة. التقى المالي بلاكي سيسوكو عازف "الكورا"، والمغربي إدريس المالومي عازف "العود"، وراجري الملغاشي عازف "الفلوت"، عام 2006 وقاموا بتأسيس فرقة 3MA.

ويستضيف المجمع الثقافي الخميس المقبل مجموعة من الأشقاء الموهوبين مع حفل موسيقي يعرض إبداعات عائلة مورو الفنية.

تضم أسرة مورو 3 أشقاء هم: إدغار (التشيلو)، ورافاييل (الكمان)، وجيرمي مورو (البيانو)، ويحظى كل واحد منهم بحياة مهنية فردية ناجحة، لكنهم يحضرون سوياً في بعض المناسبات للعزف معاً.

ويؤدي الأشقاء خلال حفلهم في أبوظبي مقطوعة تشايكوفسكي التي ألفها كرثائية لأحد أصدقائه المقربين، العازف الروسي نيكولاي روبنستين، ويتبع ذلك عزف ثلاثي البيانو لمقطوعة برامز. ويبرهن أداء هذه المقطوعة على قدرة ومهارة العازفين وإحساسهم العميق وموهبتهم الفذة.