السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فساتين سهرة تستلهم انسيابية شلالات المياه باللآلئ والكـــــــــــريستال

استلهمت مصممة الأزياء التركية ياسمين تاسيروجلو، درجات ألوان شلالات المياه المتساقطة لتشكيلة خريف وصيف 2020، كي تقدم قصة متكاملة لأزياء المرأة خلال سهرة مسائية وعشاء رومانسي.

وتخاطب التشكيلة المرأة العصرية التي تبحث عن الدلال والجمال، حيث تهتم بأدق التفاصيل وتمزج بين القصات الواسعة والضيقة التي تعكس شغف تاسيروجلو، بإظهار ملامح الأنوثة المميزة برقتها وفتنتها، مع إضفاء لمسة من الجاذبية والجرأة والمرح بما يواكب أحدث صيحات الموضة.

وأكدت تاسيروجلو أن تشكيلتها تترجم ذوق المرأة التي تبحث عن الأناقة، مشيرة إلى أن فساتينها تستهدف السيدات الحالمات اللاتي تبحثن عن الإطلالة الهادئة المريحة والتي تحافظ في الوقت نفسه على الحشمة والوقار.


وتجمع التشكيلة بين كوتور السهرة الذي يمكن ارتداؤه خلال عشاء رومانسي، والذي يأتي بألوان النيود والأزرق السماوي والأزرق البحري المستوحاة من لون المياه، فيما يناسب الأسود الملكي الكلاسيكي الحفلات الغنائية التي تحتضنها الأوبرا.


وتتسم تشكيلتها الأخيرة، التي أطلقت عليها اسم «شلالات مياه الجنة»، بخامات الأقمشة الخفيفة كالأورجنزا والشيفون التي تتلاءم مع التصاميم الانسيابية والمموجة المستوحاة من شلالات المياه، وزينتها بلمسة ساحرة باستعمال اللآلئ والكريستالات المشكوكة يدوياً، حيث تحرص على إبراز ملامح الأنوثة لدى المرأة وتحويلها إلى أيقونة من الجمال.

وأكدت حرصها على استخدام كورسيه «مشد» الخصر من داخل فساتين الكوتور كي يمنح المرأة الراحة وتقسيمة الجسم المناسبة، الأمر الذي يظهر التصميم بأبهى حلة.

واهتمت المصممة التركية باستعمال خامات تشعر المرأة بروح الشباب والمرح، مركزة على جودة استعمال الطبقات من نفس الخامة، ما يمنح مظهراً مموهاً للون الفستان.

وحول إطلالة المرأة العربية، قالت ياسمين التي عرضت مؤخراً تصاميمها في دبي: «المرأة العربية دائمة الرغبة في الإطلالة المميزة في مختلف المناسبات، لكي تبدو خلالها مختلفة عن غيرها، لذلك هنالك إقبال على فساتين الكوتور من النساء العربيات ،خاصة أنها الأفضل جودة».