الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

إطلاق منصة "هي عربية" في الإمارات

إطلاق منصة "هي عربية" في الإمارات

انطلقت منصة "هي عربية" المخصّصة للمتحدثات العربيات في العالم والتي يحتضنها مركزIn5 للتكنولوجيا في مدينة دبي للإنترنت. وتهدف المنصة إلى أن تكون المنبر الأبرز لإيصال صوت المرأة العربية، ومرجعاً موثوقاً للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتمثل منصة "هي عربية" مشروعاً طموحاً شاركت في إنشائه نهى حفني وسمر الشرفا، الخبيرتان العربيتان في مجالات التنمية المستدامة وتمكين المرأة وإدارة العلاقات العامة ، واللتين تحظيان بخبرة مجتمعة تبلغ 30 عاماً.

و قالت نهى حفني، الشريك المؤسس في "هي عربية": "يأتي اطلاق منصة "هي عربية" في وقت تشهد فيه المنطقة العربية دعماً واسعاً من قبل الحكومات وفئات المجتمع المختلفة في مجال تمكين المرأة. والمنصة هي ترجمة عملية لإيماننا المطلق بقدرات المرأة العربية وإمكاناتها، وتعد وسيلة لخدمة شؤون تمكين المرأة وتعزيز دورها الريادي ومشاركتها في كل المجالات وهي وسيلتنا كروّاد أعمال للمساهمة في إيجاد حلول وعقد شراكات بهدف تأسيس شبكة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين وصولاً إلى إحداث تأثير إيجابي في حياة المرأة العربية وتنمية مهاراتها القيادية والعملية".