الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

غداً .. 32 فريقاً تتنافس في نهائيات «فيرست غلوبال»

اختتمت منافسات اليوم الثاني من المرحلة التأهيلية لبطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي «فيرست غلوبال» التي تحتضنها دبي في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري، بحلول كازاخستان في المركز الأول، وتنظيم 141 مباراة، فيما يشهد يوم غد الأحد، المنافسات الإقصائية النهائية بمشاركة 32 فريقاً.



وثمن المشاركون في البطولة مستوى التنظيم الاحترافي الذي تشهده المسابقة المقامة في دبي، واصفين إياها بالأفضل في تاريخ البطولة، معربين عن سرورهم بالتسهيلات التي وفرها المنظمون، ما عكس روحية وتوجهات عام التسامح في الإمارات.



وحضر ثاني أيام المنافسات عدد من المسؤولين والسفراء في الإمارات وخبراء في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي من دول العالم، ووسائل إعلام محلية وإقليمية وعالمية لتغطية هذا الحدث الذي يؤكد مكانة الإمارات العالمية في مجال التكنولوجيا والابتكار، ونشر قيم التعاون البناء.



ويعكس تنظيم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي «فيرست غلوبال» في دبي، الموقع الريادي لدولة الإمارات في تنظيم واستضافة الأحداث والفعاليات العالمية ودورها المحوري في تعزيز الجهود الدولية لتوظيف التكنولوجيا المستقبلية في دعم وبناء قدرات المواهب الشابة وتحفيز أصحاب العقول اللامعة والأفكار الاستثنائية لابتكار أفضل الحلول للتحديات التي يواجهها العالم في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية.

وشهدت الدورة الثالثة للبطولة ارتفاعاً في عدد الفرق المشاركة من 157 في النسخة الأولى إلى 191 فريقاً لهذا العام، وخرجت البطولة للمرة الأولى من أمريكا الشمالية، بعدما بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1989 كمسابقة داخلية ثم أصبحت دولية في نسختها الأولى عام 2017، قبل أن تستضيفها المكسيك العام الماضي، ومنها إلى الإمارات.

وتركز البطولة على نجاح الفرق المتنافسة في تطوير روبوتات قادرة على أداء مجموعة من المهام تشكل حلولاً داعمة للجهود العالمية الهادفة إلى حماية المحيطات وتنظيفها من ملايين الأطنان من النفايات ومصادر التلوث التي تؤثر على الحياة البحرية وعلى صحة الإنسان حول العالم.