الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

عروض غنائية بمستوى عالمي في أولى حلقات «المواجهة» من The Voice

اجتاز 15 مشتركاً مرحلة «الصوت وبس»، وتأهلوا إلى أولى حلقات «المواجهة» ضمن الموسم الخامس من البرنامج العالمي The Voice بصيغته العربية على MBC1، MBC مصر،MBC العراق، وMBC5.

ورغم ذلك، لم يكن انطلاق هذه المرحلة مشابهاً للمواسم السابقة، حيث خضعت الأصوات لاختبار Acapella أي الغناء من دون موسيقى، حدّد المدربون الأربعة على أثره الأصوات الثلاثة التي ستغادر البرنامج، دون أن تأخذ فرصتها في الوقوف على الحلبة. وبالتالي، خاض 12 مشتركاً فقط في كل فريق مرحلة «المواجهة».

استعانت أحلام بالمغني والملحن والمنتج الموسيقي عصام كمال ليعاونها في تدريب فريقها، بينما اختارت سميرة مدرب الصوت ومؤسس مدرسة لتدريب الصوت شريف الضبع، وجدد راغب علامة التعاون مع الاختصاصية في تقويم علاج وعلم الصوت ليسلي عقل، ولجأ حماقي إلى الدكتورة جيهان ناصر، خريجة أكاديمية الفنون والمخرجة الغنائية ومدربة الصوت.

وفي نهاية الحلقة، نقلت سميرة إلى العروض المباشرة توفيق الكلش وسندي لطي، وخطفت آمال الشريف من فريق حماقي، فيما نقلت أحلام عيدة أولمو وخطفت رباب ناجد. أما راغب فاختار يوسف هناد ليحارب به في المرحلة المقبلة، ووقع اختيار حماقي على حفيظة فالكو.

في بداية الحلقة، قُسّم المشتركون إلى ثنائيات وثلاثيات ليتواجهوا في هذه المرحلة، واعتبر حماقي أن «هذا الموسم استثنائي حيث تخطينا العدد المطلوب من أجل عيون مارك»، معتبراً أن هذا الأمر فيه جزء إيجابي هو حصول مشتركين أكثر على فرصة الانضمام إلى البرنامج، ويوجد فيه جزء سلبي أيضاً.



وأكدت أحلام أنه «أمر مؤسف ألا يتمكن 3 من المشتركين الذين أبهروا المدربين في المرحلة الأولى من المرور على الحلبة، إذ لم يقنعوا مدربهم في الاختبار الثاني». واعتبر راغب أنها «ستكون مسألة صعبة علينا كمدربين أن نضطر إلى التخلي عن 3 أصوات أقنعونا سابقاً إثر اختبار Acapella».

وطلبت سميرة من المشتركين «أن يعطي كل منهم أفضل ما لديه، لأن هذا الاختبار هو الفيصل في اختيارنا من يبقى ومن يخرج».

وبعد هذا الاختبار، أكمل الرحلة فقط المشترك الذي أقنع المدرب للمرة الثانية بغنائه، وسيتنافس مع الآخرين على الحلبة للانتقال إلى العروض المباشرة.



وخرج من فريق راغب كل من شيماء محمود ومودي جمال ووسيم ناجد، بينما اضطرت أحلام لاستبعاد أحمد رجب ومحمد منصوري والسيد رزق.

أما سميرة فاستبعدت كلاً من الأخوة الثلاثة الأرسوزيس وأريج إيشوع وشيماء ناجي، في وقت استبعد حماقي عبدالرحمن حاتم وأحمد الهدّاجي وعثمان الإدريسي.