الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

وزارة التسامح تستعد لإنتاج أكبر سجادة من الزهور

وزارة التسامح تستعد لإنتاج أكبر سجادة من الزهور
تنظم وزارة التسامح فعالية «زهور التسامح» في دبي خلال الفترة من 22 حتى 24 نوفمبر المقبل، ضمن فعاليات «المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية للعام 2019».

وتهدف الوزارة من خلال الفعالية إلى إنتاج أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم، والتي سيحتوي تصميمها على شعارات المهرجان وملامح من أشهر معالم الإمارات.

وتخطط الوزارة لأن تكون مساحة السجادة أكبر من مساحة ملعبين كبيرين لكرة القدم، وأن يشارك فيها أكثر من 5000 متطوع من 150 جنسية من المواطنين والجاليات المقيمة على أرض الدولة، إضافة إلى مجموعة متنوعة من العروض المسرحية والفنية على مدى الأيام الثلاثة المخصصة للفعالية.


وقالت المديرة العامة في مكتب وزير التسامح عفراء الصابري إن خطة الوزارة تركز على كسر الرقم القياسي الحالي بالوصول إلى مساحة طولها 210 أمتار وعرضها 120 متراً، لتكون أكبر سجادة من الزهور الطبيعية على الإطلاق، وذلك في منطقة فيستفال سيتي بدبي.


وأوضحت أن الوزارة اختارت تصميماً مميزاً لسجادة الزهور ليحمل رسالة الأصالة للتراث الإماراتي، إضافة إلى المعالم الأهم في الدولة كمسجد الشيخ زايد وبرج خليفة وغيرهما من المعالم، إلى جانب شعار المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية.