الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«من البرازيل إلى دبي».. يمزج «سرتانيجو» السامبا بالعيالة

اختار مؤلف الأغاني والمنتج البرازيلي الشهير دانيلو دوبايانو دبي ليقدم من خلالها أول مشروع موسيقي في الشرق الأوسط يحمل عنوان «من البرازيل إلى دبي»، والذي يشهد مشاركة 70 راقصاً وفناناً استعراضياً، سيمزجون بين اللوحات الموسيقية البرازيلية المعروفة باسم «السرتانيجو» والفنون الإماراتية التقليدية التي ستقدمها فرقة «العيالة».

ويأتي المشروع الغنائي تعبيراً عن حب البرازيليين للإمارات ودبي، ويشهد العمل مشاركة 5 من أشهر نجوم موسيقى السرتانيجو وهم «نايارا أزيفيدو، سولانج ألميدا، الثنائي تاييمي وتياجو، وريناتو فيانا»، إضافة إلى النجم العربي العالمي وسام هلال، وسيجري تصوير كامل مشاهد الفيديو كليب على شاطئ جميرا في دبي.

«الرؤية» زارت كواليس تصوير «من البرازيل إلى دبي» والتقت طاقم العمل، حيث أكد المغني والمنتج البرازيلي دانيلو دوبايانو أنه دائم الزيارة لدبي ومعجب جداً بالتاريخ والحضارة الإماراتية، مبدياً انبهاره بالأمن والأمان الذي يعم أرجاء الدولة حيث يعيش الجميع في محبة وسكينة وتسامح.


وذكر دوبايانو أنه بدأ التجهيز للأغنية منذ 3 شهور واختار النجوم المشاركين نظراً لشهرتهم وموهبتهم القوية ونجاحاتهم المتعددة حول العالم، مضيفاً أنه اختار النجم السوري العالمي وسام هلال كونه موهبة صوتية قوية وله قاعدة جماهيرية عريضة في الولايات المتحدة وبريطانيا.


وأكد المنتج البرازيلي أن طاقم التصوير مكون من 70 استعراضياً واستعراضية متخصصين في اللوحات الموسيقية البرازيلية «السرتانيجو» التي تعتمد على الحركة السريعة والإيقاعات الموسيقية المتنوعة، مضيفاً أن العمل لا يخلو من المفاجآت إذ سيشهد مشاركة مجموعة من العازفين الإماراتيين من فرقة «العيالة»، ليقدموا فقرات فنية تراثية ضمن الفيديو كليب، ليكون العمل متكامل الأركان ويجمع فنياً بين الإمارات والبرازيل.

وأشار إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من عمليات التصوير في مدة أقصاها أسبوع، كما أنه تجول في دبي لاختيار المكان المناسب ووقع اختياره على شاطئ جميرا، وسيكون التصوير أيضاً أمام برج خليفة نظراً لكونه معلماً سياحياً عالمياً، حيث بدأ التصوير من البرازيل وسينتقل بعد ذلك إلى دبي.

بدوره، قال النجم السوري العالمي وسام هلال إنه يشارك في الفيديو كليب بناء على طلب المنتج البرازيلي دانيلو دوبايانو الذي تربطه به علاقة صداقة طويلة، حيث تواصل معه قبل 10 أيام وعرض عليه فكرة الأغنية وتفاصيلها، فوافق على الفور دون تردد.

وأضاف أنه سيفتتح أغنية «من البرازيل إلى دبي» بصوته، وسينضم إليه دانيلو دوبايانو بعد ذلك برفقة الموسيقيين والاستعراضيين.