الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الملكة إليزابيت تغير مقاييس الموضة الملكية وتتخلى عن الفراء

في خطوة تتماشى مع سياسة أكبر علامات الموضة العالمية، كشفت أنجيلا كيلي، المسؤولة عن ملابس الملكة أن الملكة إليزابيت تعتزم التخلي عن ملابس الفراء إلا أنها ستستمر في ارتداء سلع الفراء المتوفرة لديها حالياً بحسب صحيفة ذا غارديان البريطانية.



وكان يعتبر التاج وقلاد الألماس ووشاح الفرو ذات يوم بمثابة أساسيات لنمط أزياء الملكة عند خروجها، إلا أن أنجيلا كيلي كشفت في كتابها الجديد الذي حمل عنوان "الوجه الآخر للعملة: الملكة ومسؤولة خزانة الملابس"، أنه من عام 2019 فصاعداً ستستخدم الملكة الفراء الصناعي وستسغني عن الحقيقي حفاظاً على حقوق الحيوان.



وأضافت كيلي أنه إذا كان من المقرر أن تحضر الملكة مناسبة في الطقس البارد سترتدي الفراء المزيف.

وجاءت هذه الخطوة بعدما أعلنت العديد من علامات الأزياء عن الاستغناء عن الفراء، وأعلنت دار الأزياء الإيطالية غوتشي هذا القرار في عام 2017، وكشفت أنها ستقوم ببيع جميع منتجات الفراء الحيوانية المتبقية في مزاد علني، وأعلنت برادا أنها ستتوقف عن استخدام الفراء في شهر مايو الماضي.

ولأول مرة في عام 2018 كان أسبوع لندن للموضة خالياً من الفراء، وفي الشهر الماضي أصبحت ولاية كالفورنيا أول ولاية أمريكية تحظر منتجات فرو الحيوانات، إضافة إلى أن 95% من الشعب البريطاني يرفض ارتداء الفراء الحقيقي.

وأشادت منظمة "بيتا" المدافعة عن حقوق الحيوان بتحول الملكة إليزابيث الثانية إلى ارتداء الملابس المصنوعة من الفراء الصناعي.