الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

فرقة «بي. آي. جي» الكورية: وصلنا إلى الجمهور العربي بـ«بشرة خير»

عبر أعضاء الفرقة الكورية الجنوبية الشابة «بي. آي. جي» عن رغبتهم الجامحة في الغناء في رحاب برج خليفة وعلى خلفية نافورته الراقصة الشهيرة في دبي، مشيرين إلى أنهم مدينون لأغنية حسين الجسمي «بشرة خير» بتعريف الجمهور العربي على فنهم، وأغنيتي «3 دقات» و«لا بزاف» اللتين حصدتا أكثر من 6 ملايين مشاهدة. وأكد أعضاء الفرقة في حوار مع «الرؤية» أن بعض الأغاني الإماراتية الصادرة في الفترة الأخيرة تمتعت بمذاق شبيه بأغاني «الكيبوب» (البوب الكوري)، موضحين أن الساحة الغنائية الإماراتية ذات ألحان عربية مميزة عن غيرها.

وأشار أعضاء الفرقة المكونة من 6 فنانين شباب موهوبين (جي هون، بينجي، قونمين، مينبيو، هيدو، وجينسوك) إلى أن الفن والموسيقى يلعبان دوراً مهماً في نشر التسامح والسلام عالمياً، لذا تحرص الفرقة على تقديم أعمال فنية بمختلف لغات العالم.

وقدمت الفرقة حفلها الأول بالإمارات مؤخراً عبر مسرح المجمع الثقافي بأبوظبي، والذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان كوريا 2019 الذي يحتفي بعام التسامح، فيما قدمت الفرقة عدداً من أغانيها باللغة الكورية، إضافة إلى العربية.

وتطمح الفرقة الكورية إلى وصول أغانيها العربية الخاصة بها إلى المستمعين بالوطن العربي والجمهور المحلي بالإمارات، علماً بأن الفرقة أدت مجموعة من الأغاني العربية المعروفة، ما ساعدهم على تحقيق الشهرة سريعاً بين العرب.

ودعت الفرقة الجمهور العربي إلى الاستماع إلى الألبوم السابع «وهم» الذي طرحته منذ عدة أيام ويضم 3 أغنيات من بينها «وهم» التي جاءت باللغتين الكورية والعربية.



• بعد الحفل الموسيقى الأول الخاص بكم في أبوظبي، هل تخططون لتقديم حفلات جديدة بالإمارات؟

بالتأكيد نطمح إلى ذلك، وسعدنا حقاً باستضافة المجمع الثقافي بأبوظبي للحفل، إذ شكل الحفل فرصة رائعة لمقابلة متابعينا العرب عن قرب لأول مرة، علماً بأن الإمارات تتمتع بمزيج رائع من الجمهور العربي، ونحن متحمسون ومتشوقون للغاية لتقديم مزيد من الحفلات الموسيقية محلياً.

• ما رأيكم في الساحة الفنية الإماراتية؟

تمتاز بمذاق موسيقي فريد من نوعه، ونستشعر ذلك عند الاستماع إليها، ولاحظنا تشابهاً بين بعض منها وأغاني الكيبوب (البوب الكورية) في الآونة الأخيرة، علماً بأن الألحان العربية تبرز فيها بشكل مميز وجميل.

• هل تفكرون في تصوير أي من ألبوماتكم الغنائية المقبلة بالإمارات أو الوطن العربي؟

لدينا رغبة حقيقية في الغناء، إضافة إلى تصوير إحدى أغانينا بالقرب من برج خليفة والنافورة الراقصة أمامه في دبي، علماً بأن الأهرامات و«أبو الهول» في مصر من المواقع الأخرى التي تجذب انتباهنا واهتمامنا حقاً.

• هل ستقدمون «ديتو» مع أحد النجوم العرب أو العالميين قريباً؟

نطمح إلى ذلك حقاً، ولدينا رغبة كبيرة في صناعة موسيقى ذات مذاق مختلف مع النجوم العرب، علماً بأننا كنا على اتصال بالفعل مع عضو فرقة ذا فايف «بي أم دي» لنقدم عملاً فنياً مشتركاً، ولكن نظراً للظروف وانشغال كلينا لم ننجز ذلك التعاون المشترك بعد.



• منذ انطلاقكم عام 2014 أصدرتم ألبوماً غنائياً واحداً مصغراً وألبوم «السينجل» السابع «وهم»، حدثونا عنه؟

الأغنية الرئيسة في الألبوم الجديد «وهم» الذي طرحناه منذ عدة أيام ويتكون من 3 أغانٍ من بينها «وهم» باللغتين الكورية والعربية، وهي أغنية تحمل طابع موسيقى الكيبوب (البوب الكوري) ممزوجة مع الألحان العربية، ونتمنى أن تنال إعجاب الجمهور العربي وندعوهم للاستماع إليها.

• أديتم أغنية «بشرة خير» للفنان حسين الجسمي من قبل، فهل تواصلتم معه من قبل؟

لم نقابله شخصياً، ولكن عندما كنا نبحث عن أغنية عربية جديدة لتأديتها وقع الاختيار عليها، إذ أحببنا فيها طريقة الأداء ورسالة الأمل التي تحملها والإيقاع الجميل في ألحانها، وكانت سبباً في شهرتنا عربياً.



• كيف بدأتم الغناء بالعربية؟

كانت بداية أدائنا للأغاني العربية عبر المشروع الذي نعمل عليه «Global Cover Project»، والمرة الأولى التي استمعنا فيها إلى أغنية عربية كانت خلال برنامج راديو ظهرنا فيه كضيوف، ولأن الراديو يذاع باللغة العربية قررنا أن نقدم هدية لمعجبينا العرب فقمنا بأداء أغنيات عربية.

• هل أديتم أغاني بلغات أخرى غير الكورية؟

أدينا إلى جانب الأغاني العربية، أخرى يابانية ولاتينية ونحن مستعدون لتقديم أغانٍ بعدة لغات من مختلف أنحاء العالم.



• إلامَ تطمحون؟

نطمح إلى الاستمرار في إبهار متابعينا العرب عبر تأدية مزيد من الأغاني التي تنال إعجابهم بشكل جيد، وننتظر منهم مزيداً من الاقتراحات لأداء أغانٍ عربية جديدة.