الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بالفيديو: "تاريخ الإمارات" وثائقي يبحر في 125 ألف سنة من تاريخ الدولة

يضرب الجمهور موعداً في الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر مع السلسلة الوثائقية الضخمة المؤلفة من 5 أجزاء بعنوان "تاريخ الإمارات" والتي ستُعرض للمرة الأولى خلال الشهر الجاري.

وتُبث حلقة جديدة كل ليلة عند التاسعة مساء على عدد من المحطات التلفزيونية المحلية في دولة الإمارات.

وتؤرخ هذه السلسلة الغنية والفريدة لنحو 125 ألف سنة من تاريخ أرض الإمارات، منذ العصر الحجري القديم وصولاً إلى قيام الاتحاد عام 1971.

وتسلط سلسلة "تاريخ الإمارات" الضوء على حقب تاريخية مختلفة وتسرد تراث الإمارات وتاريخها العريق من خلال 5 حلقات حول مواضيع المجتمع، والابتكار، والتجارة، والإيمان، والوحدة.

واعتمدت سلسلة "تاريخ الإمارات" الوثائقية على مجموعة من التقنيات العصرية مثل تكنولوجيا التصوير الحاسوبي (CGI) والتصوير بتقنية 360 درجة كما تضمّنت عدداً من لقطات المواقع الأثرية التي لم تعرض من قبل، لتسفر بذلك عن برنامج لم يشهد له مثيل على مستوى المنطقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة "إيمج نيشن أبوظبي" رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي محمد خليفة المبارك إلى أن السلسلة تصور وتسرد تاريخ دولة الإمارات العريق وتسلط الضوء على حاضرها المشرف والمبهر من جهة، حيث تقدم السلسلة رحلة استكشاف رائدة لحضارة قديمة لم يرها المشاهدون الذين لا يعرفون منطقتنا جيداً من جهة أُخرى.

وأكد أن العمل سيجذب مواطني الدولة والمقيمين والذين يجمعهم شغف التعرف إلى حكاية نشأة الإمارات وبداياتها وتاريخها العريق بغض النظر عن أعمارهم أو جنسياتهم أو خلفياتهم الثقافية.