الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«ميثاق الإبداع».. مبادرة شبابية تستلهم رؤية دبي الثقافية

واكبت الإعلامية سوسن سعد والممثل عبدالله المقبالي إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرؤية الثقافية الجديدة لدبي، بالإعلان عن مبادرة ميثاق الثقافة والإبداع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر كل من سعد والمقبالي فيديو يؤكد استعداد الشباب للعمل على تنفيذ الميثاق، مقدمين الشكر لسموه قائلين «نعاهدك سيدي على العمل بروح الفريق الواحد، لدعم الوجه الثقافي لدبي، لكي يكون هذا المشهد، عالمياً، منفرداً وحقيقياً».

ودعا كل منهما جمهور المبدعين إلى المشاركة بمعاهدة سموه عبر مقطع فيديو في الوسم #ميثاق_الثقافة_والإبداع، والذي شهد تفاعل المبدعين والفنانين المقيمين بدبي من 15 جالية مختلفة.


واعتبرت سوسن المشاركة في تنفيذ الرؤية الثقافية الجديدة واجباً وطنياً على كل المبدعين، مشيرة إلى أنها وكل المشاركين في المبادرة عاهدوا سموه على تنفيذ ميثاق الثقافة والإبداع الذي استلهموه من مقولات سموه. وشددت سوسن على ضرورة نشر الوعي الكافي بالميثاق وأهميته، منوهة بأن على المثقفين والمبدعين العاملين بمختلف قطاعات الفن والمسرح والسينما، دوراً كبيراً في تقديم محتوى إبداعي هادف، يسعون من خلاله لتحقيق الرؤية الثقافية لدبي، ودعم مشهدها الفني والثقافي.