السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«دبي الدولي للمجوهرات» .. إبداع في التصاميم وسفر بين ثنايا التراث الإنساني

استضاف معرض دبي الدولي للمجوهرات، على مدى ثلاثة أيام في المركز التجاري بدبي، مواهب صاعدة ومبدعة في عالم صناعة المجوهرات، كما قدّم الحدث تصاميم انحدرت من مدارس ومشارب ثقافية مختلفة، شدّت عيون الزائرين ولبَّت أذواقهم المختلفة، وسافرت بهم بين ثنايا التاريخ والتراث الإنساني.

وشاركت علامات تجارية عالمية وعربية خليجية في المعرض، الذي اختتم اليوم، بمجموعة إبداعات تعكس ثراء المخزون الفني، حيث طرحت تشكيلة مميزة من الذهب البحريني المستوحى من التراث.

وقال تاجر المجوهرات البحريني خميس الذوادي إن المجوهرات البحرينية تلقى إقبالاً كبيراً من قبل السيدات العربيات والخليجيات، نظراً لصفائها وجودة نقوشها التي حافظت على مكانتها ولم تتغير رغم حداثة وكثرة دور تصميم المجوهرات.




أما جمهورية الهند فشاركت بمجموعة قيمة من المجوهرات المعروفة التي تتميز بتصاميمها الجذابة الممزوجة بالأحجار الكريمة والألماس.

وأشارت مصممة المجوهرات فرح خان إلى أن المجوهرات في الهند تعد من العادات والتقاليد، حيث يتوجب على الناس ارتداؤها في المناسبات، إذ تتزين الفتيات في حفلات زفافهن بمجموعات كبيرة من المجوهرات تبدأ من الرأس حتى أخمص القدم.

وأضافت أن معرض دبي الدولي للمجوهرات ساعدهم كثيراً في تعريف الزوار إلى العادات والتقاليد الهندية الخاصة بصناعة المجوهرات والتصميمات الحديثة التي أدخلت إليها.

وقدم الحدث في حفل الختام مجموعة من الورش التعريفية بتاريخ صناعة المجوهرات في العالم، كما نظم عدداً من عروض المجوهرات ذات التصاميم الحديثة على خشبة مسرح المعرض، إضافة إلى تنظيم ورش لتعلم تصميم المجوهرات.