الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مبادرات مبتكرة لدعم الشباب في قمة المعرفة

مبادرات مبتكرة لدعم الشباب في قمة المعرفة
شهدت فعاليات "قمة المعرفة 2019" إطلاق وتسليط الضوء على مجموعة مبتكرة من المبادرات المعرفية النوعية، التي تستهدف المساهمة في بناء مجتمعات المعرفة المستدامة ودعم الشباب.

وتفصيلاً، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة "منصة معرفة للتعاون"، والتي تهدف إلى استدامة المعرفة، لا سيما المعرفة الضمنية عبر نظام أساسي، يمكّن الموظفين تحديد زملائهم من مختلف التخصصات والخبرات والخلفيات التعليمية والاستفادة من معارفهم في الممارسات العملية.

بدورها أطلقت شرطة دبي مبادرة "قياس المعرفة الذكي"، وهي أداة لقياس مستوى الجهات في مجال المعرفة.


واستعرض مجلس شباب أبوظبي مبادرة "بصمة شبابية"، وهي منصة تفاعلية للشباب لتنفيذ مبادرات تستثمر طاقاتهم وتعرفهم بنقاط قوتهم وإحياء الصفات الحسنة فيهم.


بدورها، أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري مبادرة "منصة المشتريات المؤسسية 509"، التي تزود الجهات والشركات التابعة للحكومة بالمشتريات المؤسسية، بحيث يتم احتساب صافي الربح سنوياً وتحويله إلى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لتنمية العمل الإنساني.

وسلطت "مؤسسة محطة المستقبليين" الضوء على مبادرتها "العلم للجميع"، التي تستهدف تقديم ورش عمل في مجالات تقنية مستقبلية لطلاب الجامعات على مستوى الإمارات السبع تحت رعاية شركة أدنوك.