الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تعرف على أجندة دبي لليوم الوطني الـ48

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن جدول فعاليات وأنشطة احتفالات اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشمل حفلات موسيقية تحييها مجموعة من الفنانين المحليين إلى جانب عروض تقليدية وألعاب نارية وأنشطة ملائمة لكافة أفراد العائلة.

وستعكس الاحتفالات الجارية على مستوى المدينة بكاملها مختلف جوانب تطوّر مسيرة الدولة على مرّ السنين وتلقي الضوء على نمط الحياة والتراث والثقافة الإماراتية وحسن ضيافة شعب الإماراتي. كما ستتخللها برامج وفعاليات ترفيهية مميزة ترسّخ مكانة دبي كوجهة عائلية على مدار العام.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة: "تدعو دبي ضمن إطار الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة كافة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار إلى المشاركة في هذه المناسبة الوطنية وفي التجارب العائلية الاستثنائية التي يجري تنظيمها على مستوى المدينة بكاملها. فقد قدّم شركاؤنا من القطاعين الخاص والعام لنا الدعم مجدداً في إعداد برنامج فعاليات وأنشطة لافتة تعكس حسن الضيافة والتقاليد الإماراتية وتتيح للزوار مشاركة المقيمين انتماءهم إلى هذه المدينة متنوعة الثقافات. وسيجد كل شخص ما يناسبه في احتفالات هذه السنة باليوم الوطني بفضل تنوّع الفعاليات وعروض التجزئة التي تقدمها دبي".

ويمكن لمحبي الموسيقى الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية التي تحييها باقة من النجوم الإماراتيين منهم بلقيس، حسين الجسمي، حمد العامري، عيضة المنهالي، ومحمد الشحي إضافة إلى النجم الكويتي عيسى المرزوق الذين سيقدمون حفلات موسيقية مجانية في لا مير والقرية العالمية والسيف

ويستمتع الجمهور بعروض الألعاب النارية التي ستنير سماء دبي بألوانها والتي تقام بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

ويستضيف مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي عدداً من الأنشطة بمناسبة اليوم الوطني حيث سيلقي وزير التسامح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة حول التسامح ضمن إطار فعالية خاصة بالموظفين تجري في محطة الركّاب 3 في مطار دبي الدولي في 27 نوفمبر.

وتتبع الكلمة عروض فلكلورية يؤديها أطفال إماراتيون إلى جانب أنشطة أخرى. وستقدم فرق موسيقية عروضاً في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي يومي 1 و 2 ديسمبر وسيتلقّى المسافرون هدايا ترحيبيّة.