الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

4 شقيقات يستلهمن من الغاف وبرج خليفة فساتين زفاف وسهرة

ألهم برج خليفة وشجرة الغاف، رمز عام التسامح، الشقيقات الـ4 ميرفت وميرنا وشادية ورشا أحمد، من دار ميروشا ميزون للأزياء بدبي، تصميم تشكيلة يروين من خلالها قصة عشقهن للإمارات عامة ودبي خاصة.

وتضمنت التشكيلة 10 فساتين للسهرة وفساتين زفاف، وجاءت مرصعة بخيوط اللون الذهبي وأحجار لامعة صغيرة على منطقة الخصر والصدر، إلى جانب أغصان شجرة الغاف المنثورة على الفستان من الأسفل.

ووصفت المصممة رشا طرحة العروس بأنها جاءت مطرزة بأغصان الغاف التي ترمز أوراقها إلى الحب وتمنح عهود ود ووثائق تسامح وفرح.


واستعرضت المصممات الـ4 التشكيلة الجديدة خلال فيلم مصور على يوتيوب حصد آلاف المشاهدات، حيث بدأنه برواية حكاية الاتحاد وقيام دولة الإمارات خلال لقاء المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، تحت شجرة غاف، مسلطات الضوء على أهمية هذه الشجرة وفلسفتهن في استخدامها في الأثواب.


وحرصت الشقيقات على تسليط الضوء على مبدأ تعددية الثقافات والجاليات المقيمة على أرض الإمارات من خلال رموز مرتبطة بالبيئة الإماراتية التراثية مثل الصقر والأصايل والريم والمها، كما رافقتها رموز جديدة مثل الفلامنغو والبجع لتمثل تنوع الجاليات المقيمة في هذا البلد الذي أحبوه ووجدوا فيه المسكن والسكينة.

ولفتت المصممات إلى أن هناك توافقاً وتناغماً بين عناصر المجموعة من رموز قديمة وجديدة عصرية، وهذا يمثل حال دولة الإمارات، بلد التسامح والمحبة والتعايش المشترك.

وتنتهي المجموعة بعباءة تمثل برج خليفة، وتجسد حرص الإمارات التي حلقت في الأعالي على تراثها وجذورها العميقة في الأرض.

واتفقت المصممات على أن تشكيلتهن تخاطب المرأة العصرية التي تبحث عن الأناقة والدلال، منوهات بأنهن اهتممن بأدق التفاصيل التي تظهر الأنوثة وتضفي لمسة من الجاذبية عبر ألوان مبهجة تواكب أحدث صيحات الموضة.

وأكدن أن التشكيلة تترجم ذوق المرأة الخليجية التي تبحث عن الفخامة والرقي، مشيرات إلى أن فساتينهن تخاطب السيدات الحالمات اللاتي ينشدن الإطلالة الكلاسيكية الهادئة والمريحة والتي تحافظ في الوقت نفسه على الحشمة والوقار.