الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كوفي كورنر .. فخامة بنكهة القهوة

كوفي كورنر .. فخامة بنكهة القهوة
دفع عشق القهوة الكثيرين إلى تخصيص جزء لها في المنزل للاستمتاع بإعدادها تحت مسمى ركن القهوة أو Coffee Corner، وصار هذا الركن لدى البعض جزءاً لا يتجزأ من تأثيث أي منزل جديد، حيث يضفي على تجربة إعداد القهوة مذاقاً مختلفاً.

واقترحت مصممة الديكور الإماراتية سلامة الخيلي مجموعة من اللمسات الفنية والعملية التي يمكن الاستعانة بها عند تصميم هذا الركن الأثير، وتستطيع عروس اليوم وضعها في الاعتبار قبل البدء في تنفيذ هذه الزاوية في المنزل.

وأكدت مصممة الديكور أن الجمال يكمن في البساطة والعملية وتوفير المساحات على الطاولة نفسها مع إضافة هوية للمكان عبر تعليق لوحة جدارية فوق ماكينة القهوة أو استخدام تصميمات معينة تتميز بالمرح.


ويضم ركن القهوة عادة أوعية البن وعدداً من الأكواب والفناجين، وأحياناً بعض المشروبات الساخنة الأخرى وبعض الحلوى والمخبوزات.


وأشارت إلى أن غرفة الجلوس قد تكون الخيار الأفضل لركن القهوة، حيث يجري تخصيص كوب لكل فرد في العائلة، مؤكدة ضرورة وجود هارموني بين طابع الركن والغرفة من حيث كونه كلاسيكياً أو «مودرن».

ونوهت بضرورة اختيار مساحة غير كبيرة لركن القهوة سواء بشكل عمودي أو أفقي، لافتة إلى أن إكسسوارات الركن تتطلب وجود ماكينة قهوة وميكروويف قريب منها، فضلاً عن مكان لتخزين الأكواب أو تعليقها وصحون وملاعق وفلاتر القهوة الإضافية وسكر.

ونصحت الخيلي بإضافة تفاصيل صغيرة تربط كل عناصر الديكور معاً مثل القطع الفنية والعناصر الخضراء الصغيرة وغيرها من اللمسات الإبداعية، مبينة أن وجود «السبورة» ضمن تصميم ركن القهوة ولوحات جدارية أو ساعة أو رموز على الجدار ذات مغزى يضفي حيوية على الركن.

وأشارت إلى أن توفير خزانة قابلة للتحريك تضم الإكسسوار الخاص بركن القهوة فكرة عملية، منوهة بإمكانية استخدام سلة تتماشى بشكل جميل مع طابع الخشب فيما لو كان كلاسيكياً، لافتة أن فكرة الرف المضاء من الأسفل تضفي لمسة جمالية مميزة على الركن.

وذكرت أن الرفوف الصغيرة تساعد في الحفاظ على المساحات الصغيرة مرتبة ومن دون إهدار أي مساحة بشكل غير ضروري، لافتة إلى ضرورة ترتيب الفناجين بحسب مقاساتها.

وفيما يتعلق بألوان الركن، أشارت إلى أن الطلاء يجب ألا يخفي ملامح الخشب حتى لا نقضي على جماليته.