الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

ON.DXB: الألعاب الإلكترونية تهدد استحواذ «منصات التواصل» على اهتمام الشباب

انطلقت اليوم الخميس فعاليات النسخة الأولى من مهرجان «ON.DXB»، الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد، والذي تقدمه مدينة دبي للإعلام بالتعاون مع «لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي»، بحضور نجوم الموسيقى وسوشيال ميديا والألعاب الإلكترونية العرب والعالميين في مدينة دبي للاستوديوهات.

واتفق مشاركون في جلسة حوارية رئيسة بالمهرجان، الذي يستمر حتى 23 نوفمبر الجاري، على أن منصات الألعاب الإلكترونية بدأت تأخذ مساحة كبيرة من اهتمام الشباب على نحو يهدد استحواذ منصات التواصل الاجتماعي على اهتماماتهم.

وكان المهرجان قد افتتح على أنغام فرقة أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، حيث قدمت نخبة من مقطوعات موسيقية مستوحاة من التراث الإماراتي، وحازت إعجاب الجمهور وتفاعله.


منصة عالمية


ورحب رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي جمال الشريف بالحضور، معرباً عن فخره وسعادته بأن تحظى دبي بهذه الفعالية التي تعد منصة عالمية تجمع رواد التكنولوجيا والفنون بكل أنواعها. وأضاف «نحاول جاهدين تقديم مادة دسمة ومبدعة على أيدي خبراء في صناعة المحتوى لعشاق الفنون والإبداع».

وأكد لـ« الرؤية» جمال الشريف أن المهرجان غير مخصص لفئة عمرية محددة لأن التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية والفنون لكل الأعمار، فـ«ON.DXB» يفتح أبوابه للشباب وذويهم وكل المهتمين بالفنون وصناعة المحتوى.

وأوضح أن المهرجان يتمتع بجدول زاخر بالجلسات الحوارية وورش العمل، كما سيتم إعطاء جمهور الحدث فرصة المشاركة في الفعاليات والتحدث عن أفكارهم ومشاريعهم أمام المتخصصين لاستكشاف المواهب ودعمها.

صقل مواهب الشباب

من جهته، أوضح المدير العام لمدينة دبي للإعلام ماجد السويدي أن دبي تحظى بـ3 أيام من الفائدة والمعرفة عبر مهرجان «ON.DXB»، الذي يعمل على صقل وتأهيل المواهب المشاركة في الحدث، مبيناً أن كل ما يقدم في المهرجان سيعود بالفائدة العلمية والفكرية على الشباب الذين جاؤوا خصيصاً للاستفادة من الفعاليات.

رسائل إنسانية

وبدأت جلسات المهرجان مع نجمة سوشيال ميديا ليزا كوشي التي تحدثت عن تجربتها مع التواصل الاجتماعي، وكيف حاولت جاهدة ألا تجعل التكنولوجيا تسيطر على حياتها بشكل سلبي، وكيف استطاعت رغم الزخم الكبير من قبل نجوم سوشيال ميديا أن تلفت انتباه المتابعين لها عبر رسائل إنسانية وجهتها لهم، وكيف جعلتها الصدفة تدخل السينما والدراما العالمية رغم أنها لم تخطط لها.

وأشارت إلى أنها لقيت الكثير من السخرية والصعوبات من قبل المحيطين بها كما وصفتهم بأنهم «وجبات الطاقة السلبية»، لكن قوة إرادتها ساعدتها على الوصول إلى أهدافها محققة النجاح.

رياضة فكرية

بدأت منصات الألعاب الإلكترونية تأخذ مساحة كبيرة من اهتمام الشباب تكاد تفوق اهتمامهم بمنصات التواصل الاجتماعي، لذلك قدم نجم الألعاب الإلكترونية السعودي ريان الأحمري جلسة حوارية مطولة مع جمهوره في مدينة دبي للاستوديوهات عن الألعاب الإلكترونية، ناقش فيها كيف حافظت هذه الألعاب على بقائها ونجاحها، مشيراً إلى أنها رياضة فكرية بامتياز.

وأفاد الأحمري أن الصدفة لم تعرف طريقها إليه لأنه ولد عاشقاً للألعاب الإلكترونية حيث فكر وعمل لأجل أن يسطر قصة نجاحه المتوجة بـ6.7 مليون مشترك على قناته الخاصة على يوتيوب.