الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

ملابس "باتمان" في الستينات معروضة للبيع في مزاد

ملابس "باتمان" في الستينات معروضة للبيع في مزاد

تعرض قريباً للبيع في مزاد في لوس أنجليس أزياء لشخصية "باتمان" وشريكه "روبن" في المسلسل التلفزيوني الشهير في ستينات القرن الماضي مع مجموعة واسعة من تذكارات هذه المرحلة عائدة لأعمال مثل "ستار تريك" و"هابي دايز."

ويتوقع أن تصل الملابس التي ارتداها هذان البطلان الخارقان في 120 حلقة بثت بين 1966 و1968، إلى سعر يرواح بين 150 و200 ألف دولار.

وقالت دار المزادات "بروفايلز إن هيستوري" المتخصصة التي تنظم عملية البيع في 17 ديسمبر إن الأمر يتعلق بالبزات الكاملة الوحيدة التي استخدمها آدم ويست وبورت وارد لتجسيد شخصيتي باتمان وروبن.



وستعرض للبيع كذلك قطع أخرى من هذا المسلسل الشهير مثل تمثال نصفي متحرك لشكسبير يخفي زراً يسمح بفتح الهاتف الأحمر في سيارة باتمان.


ويشمل المزاد مجموعة جون أزاريان التي تعتبر الأهم في العالم، وبزتين ارتداهما وليام شاتنر وليونارد نيموي لتأدية شخصيتي جيمس كيرك ودكتور سبوك في مسلسل "ستار تريك". ويقدر سعرهما بين 40 و60 ألف دولار.

وعلى صعيد آخر يتوقع أن تباع سترة جلدية سوداء ارتداها "فونزي" (هنري وينكلر) في مسلسل "هابي دايز" بسعر لا يقل عن 25 ألف دولار.

وفي سبتمبر الماضي، باعت دار المزادات نفسها خوذة اعتمرها دارث فايدر في "ستار وورز: ذي إمباير سترايكس باك" بسعر 1.125 مليون دولار.