الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

6 حيل تساعدك على التخلص من شعور الضغط في العمل

6 حيل تساعدك على التخلص من شعور الضغط في العمل
غالباً ما يشيد المجتمع بالأشخاص الذين يعملون بجد ويتفانون في العمل، وفي نفس الوقت يمكن العمل ما بين 10 أو 12 ساعة يومياً في المكتب، وإدارة المنزل بشكل نموذجي، إلا أن العديد من الأشخاص أصبح يعاني من الضغط في العمل؟

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يأخذون فترات راحة إضافية ويتحملون مسؤوليات أقل، يحققون إنتاجية أعلى من غيرهم، ولكن كيف يمكننا تقليص نمط حياتنا المزدحم والتوازن بين مسؤوليات العمل والمنزل والتخلص من الضغط.

لا ترهق نفسك



عندما تحاول القيام في أكثر من مهام في آن واحد فلن تتمكن من أن تنجز أي شيء، تراجع واختر ماذا تريد أن تنجز.

فعندما تختار مهمة واحدة من قائمة مهماتك ركز بها لحين إنجازها، لا يوجد سوى عدد ساعات معين في اليوم لذلك من المستحيل أن تنجز كل شيء.

ولا تكن صعباً على نفسك. قلل من قائمة مهامك وستكتشف أن المهام التي تقوم بها تحقق نتائج أفضل.

افعل شيئاً لنفسك



قم بإغلاق هاتفك واذهب إلى الخارج، افعل أي نشاط تحبه أو جرب أي شيء تريد تجربته، كممارسة اليوغا أو أي نشاط بدني آخر، أظهرت العديد من الدراسات أن النشاط البدني يحسن من الصحة العقلية.

تنظيم المكتب



البيئة البصرية مهمة جداً، ولها تأثير كبير على مدى كفاءة عمليات الدماغ، بحيث يمكن للفوضى على المكتب أن تجعل تركيزك على العمل أكثر صعوبة، حاول أن تنظم مكتبك وترتب أغراضك.

خذ استراحة من مهامك



لا تقض ساعات متواصلة وانت تعمل على ذات الشيء خذ استراحة، افتح دفترك وارسم شيئاَ تحبه، أو اكتب شيئاً تتمناه، سيساعد هذا التبديل في إنجاز مهامك بشكل أسرع وتحسين إنتاجيتك.

الحد من التواصل مع الزملاء



من الجميل أن نعمل مع أشخاص نفهمهم ويفهموننا ونستطيع تكوين علاقات متينة فيما بيننا، ولكن تناول وجبات الغداء واستراحات القهوة الطويلة مع زملاء العمل هي التي تخفض إنتاجيتنا، لتوصيل رسالة لأصدقائك بأنك مشغول قم بتغير حالاتك على نظام المراسلة المستخدم بينكم إلى مشغول، ولا حرج حتى من إخبارهم بذلك بشكل مباشر.

خذ إجازة



إذا كانت لديك أيام إجازة لا تدعها تتراكم وخذها، أخذ إجازة من العمل يساعد على إعادة الضبط العقلي، وعند العودة سنكون قادرين على العمل بشغف أكبر.